أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الأمطار تغرق شوارع في اللاذقية والمدارس في عطلة استثنائية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس شهدت مدينة اللاذقية لليوم الثاني على التوالي اختناقات كبيرة في عدد من شوارع مدينة اللاذقية جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة خلال الساعة الماضية.

وأفاد مراسل “أثر برس” بأن فرق الطوارئ في مدينة اللاذقية تؤازرها آليات هندسية من عدة جهات، عملت خلال الساعات الماضية علىشوارع اللاذقية معالجة أماكن الاختناقات في تصريف المياه والحالات الفيضانية التي أحدثتها الأمطار الغزيرة المتواصلة في عدة أحياء ومنها حي الزقزقانية، شارع الجمهورية، ضاحية الباسل، القنجرة.

كما تسببت السيول بحدوث حالات جرف أتربة من المناطق المرتفعة، فضلاً عن إزاحة بعض أحجار “النيوجرسي” من مواقعها عند مدخل مدينة اللاذقية، حيث تم العمل إلى إعادتها الى موقعها لتنظيم حركة السير وترحيل بقايا الجرف في حي قنينص عند تقاطع شارع الجمهورية.

وعملت فرق الطوارئ على إنقاذ شخص في الطريق الممتدة من مشفى العثمان باتجاه ضاحية الباسل، بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، بالإضافة إلى انتشال سيارة عالقة على طريق حلب القديم عند مفرق الشيخ محمود بداخلها شخص.قد تكون صورة ‏‏‏سيارة إسعاف‏، و‏سيارة‏‏ و‏نص‏‏

وتسببت الأمطار الغزيرة بمحاصرة 3 أشخاص على سطح مبقرة خلف الصيدلية المركزية في حي الزقزقانية، عملت فرق الطوارئ بالمدينة على إنقاذهم.

بدوره بيّن مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس منذر ديوب لـ”أثر” أن عناصر وآليات مجلس المدينة بالاشتراك مع آليات مديرية الخدمات الفنية، تمكنوا من تصريف مياه الأمطار التي غمرت مكان تواجد المبقرة في حي الزقزقانية، عبر فتح قنوات تصريف إضافية للمياه.

وأضاف ديوب أن عمال وآليات مديريتي النظافة والخدمات والصيانة في مجلس المدينة توزعوا على شوارع وأحياء المدينة لاسيما الأماكن المنخفضة التي تصب فيها المياه من بقية أحياء المدينة لمعالجة أماكن الاختناقات.

ونتيجة لما تشهده المحافظة من هطولات مطرية غزيرة اختناقات في عدد من أحياء المدينة أصدر محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال قراراً بتعطيل جميع المدارس العامة اليوم الأحد.

وتشهد محافظة اللاذقية لليوم الثاني على التوالي هطولات مطرية غزيرة أدت إلى تشكل سيول جارفة من المناطق المرتفعة، وتسببت بأضرار مادية طالت جزء من السور الخارجي لوحدة تعبئة الغاز في سنجوان وتسببت بتحطم البوابات المعدنية وارتفاع منسوب المياه فيها الأمر الذي أدى إلى جرف عدد كبير من أسطوانات الغاز إلى الممر المائي المحاذي لطريق حلب القديم وصولاً إلى مجرى نهر الصنوبر.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً