أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

اللاذقية.. إنقاذ عائلة من الغمر وإخماد حرائق عدة نتيجة العاصفة البردية

by Athr Press G

خاص ||أثر برس على إيقاع هطولات مطرية غزيرة وعاصفة بردية شديدة شهدتها اللاذقية فجر اليوم، بيّن قائد فوج إطفاء اللاذقية المقدم مهند جعفر لـ”أثر” أن عناصر الفوج وآلياته كانت ولا زالت في حالة استنفار للاستجابة السريعة لأي طارئ، مشيراً إلى سيطرة فوج الإطفاء على حريق اندلع فجر اليوم في خزانات الوقود داخل محطة وقود اتحاد الفلاحين الموجودة على أطراف مدينة اللاذقية.

وإذ أكد جعفر أن سبب نشوب الحريق هو الصاعقة الرعدية، فإنه أوضح أن سرعة وصول عناصر الإطفاء وتعاملهم العاجل مع الحريق، حال دون وصول النار إلى خزانات الوقود الأخرى وتجنب حدوث حريق ضخم.

كما أشار جعفر إلى إخماد حريق اندلع في منزل بحي سكن الشباب بمدينة اللاذقية نتيجة ماس كهربائي، بالإضافة لإنقاذ عائلة كانت عالقة في قبو سكني في حي شريتح نتيجة دخول مياه الأمطار إلى منزلهما.

وأضاف جعفر: كما تم سحب سيارتين عالقتين بتجمعات المياه، الأولى عند دوار هارون، والثانية بالقرب من مشفى الندى، ومساعدة الأشخاص الموجودين داخلهما على الخروج.

وشهدت محافظة اللاذقية فجر اليوم عاصفة بردية شديدة، حيث تراكم البرد في عدة مواقع، ودخلت مياه الأمطار إلى منازل ارضية، كما تسببت بعرقلة حركة السير في بعض شوارع المدينة.

يذكر أنه قبل أسبوعين شهد الساحل السوري هطولات مطرية غزيرة أسفرت عن فيضانات كان أثرها السلبي واضح في سهل عكار جراء فيضان نهر الكبير الجنوبي، حيث غمرت المياه مساحات واسعة من الأراضي الزراعية وتسببت بتضرر عدد كبير من البيوت البلاستيكية عدا عن تسجيل حالات وفاة عدة غمرتهم المياه في الطريق.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً