أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الأمطار ترفع نسبة تخزين السدود في اللاذقية لحدود الـ 50%

by Athr Press G

خاص ||أثر برس كشف مدير الموارد المائية في اللاذقية المهندس فراس حيدر لـ”أثر” أن الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية ساهمت في ارتفاع المناسيب الجوفية وتصريف الينابيع وزيادة معدلات الجريان السطحي.

وبحسب حيدر، فإن الهطولات المطرية وتبعاتها، انعكست إيجاباً على زيادة مخزون السدود، حيث وصلت نسبة التخزين في سدود المحافظة إلى ما يقارب 49.78%..

وأشار حيدر إلى القيام بشكل دوري صيانة مجموعة الضخ لمحطتي ضخ مياه الشرب لمدينتي اللاذقية وطرطوس، بالإضافة للقيام بأعمال الصيانة لمنشآت الري كافة بهدف تأمين جاهزيتها وفق خطة سنوية والتي تتضمن صيانة السدود المنفذة والمستثمرة، ومحطات الضخ للري في المديرية، وشبكات الري، بالإضافة لصيانة مراكز التحويل والتوزيع والتجميع الكهربائية وشبكات التوتر المتوسط والعالي التابعة لمحطات الضخ.

اللافت أن الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها اللاذقية في شباط من العام الماضي أدت إلى امتلاء بحيرات لـ 9 سدود من أصل 14 سداً مستثمراً في المحافظة.

ويبلغ عدد سدود محافظة اللاذقية 14 سداً، وهي 16 تشرين، الثورة، بللوران، خربة الجوزية، القنجرة، كرسانا، الجوزية، صلاح الدين، بحمرة، الحويز، بيت ريحان، كفردبيل، الحفة وبيت القصير.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً