أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الأطباء يتحدثون عن أعراض وطرق الوقاية من سرطان المعدة

by Athr Press B

أفاد الأطباء بأنه يتم الخلط بسهولة بين أعراض أحد أمراض الأورام الخبيثة الأكثر شيوعاً مع التهاب المعدة، لذلك تحدثوا عن أبرز أعراض وطرق الوقاية من سرطان المعدة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الأطباء تحدثوا عن العلامات التي تشير إلى تطور واحد من أكثر الأمراض السرطانية شيوعاً “سرطان المعدة”، موضحين أن أعراضه تختلط بسهولة مع التهاب المعدة أو القرحة، لذلك يجب اتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب للوقاية من المرض.

وأوضح الأطباء أن العلامات التي تشير إلى تطور سرطان المعدة هي: “ظهور الشعور بالانتفاخ بعد تناول الطعام، واضطرابات في المعدة، والشعور بالامتلاء حتى بعد تناول كمية صغيرة من الطعام، وحرقة المعدة، والغثيان، وفقدان الوزن المفاجئ، وألم في البطن، والشعور بالتعب، وفي المراحل المتقدمة قد يحدث نزيف”.

ومن أجل منع تطور سرطان المعدة، لفت الأطباء إلى أنه من المهم السيطرة على الوزن، وإدخال الفواكه والخضراوات في النظام الغذائي، والتوقف عن التدخين وممارسة النشاط البدني.

تجدر الإشارة إلى أن احتمال الإصابة بسرطان المعدة يزيد مع تقدم العمر، ويتم تسجيل عدد أكبر من الحالات في الفئة العمرية من 50 إلى 70 عاماً.

يذكر أن سرطان المعدة هو سرطان قد يصيب أي جزء من المعدة وأن يمتد إلى المريء أو الأمعاء الدقيقة، فضلاً عن أنه يسبب موت ما يقارب من مليون شخص سنوياً وهو أكثر انتشاراً في كوريا واليابان وإنجلترا وأمريكا الجنوبية، وأكثر انتشاراً بين الرجال من النساء، وهو مرتبط بالطعام الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الملح والتدخين وأيضاً نقص تناول الفاكهة والخضراوات.

أثر برس

اقرأ أيضاً