أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الأطباء يكشفون عن أفضل “فيتامين” لزيادة وزن الطفل وفتح شهيته

by Athr Press B

أوضح الأطباء ، أن الطفل قد يعاني في بعض الأحيان من نقص في الوزن لسببٍ أو لآخر، مبينين أن ذلك قد يكون ناتجاً أحياناً عن معاناته من مشكلة صحية معينة أو عدم فتح شهيته أو يمكن أن تكون هذه المشكلة وراثية.

وأكد الخبراء أن الطبيب هو وحده الذي يقرر في حال كان يحتاج طفلك إلى زيادة الوزن أم لا.

ولفت الخبراء إلى أن حبوب الفيتامينات التي يقال إنها تؤدي إلى زيادة الوزن تتعدد كثيراً، إلاّ أنه لا ينصح  بتناولها بل ينصح بالتركيز أكثر على أنواع الأطعمة التي يتم تناولها.

وأردف الخبراء كلامهم قائلين: “لا يوجد أي نوع محدد من الفيتامين الذي يمكن استخدامه من أجل زيادة وزن طفلك إذ إنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية، لكن في حال كنت تصممين على زيادة وزن طفلك، عليك التأكد من تناوله الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين  بي 12 “B12”.

وأضاف الخبراء: “يحصل هذا الأمر من خلال اتباع الطفل نظاماً غذائياً يحتوي على البروتين، أما من بين الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر فتتضمن الدواجن والبيض واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان والأسماك الدهنية وغيرها”.

كما يمكن تناول اللبن الزبادي أيضاً مع ملعقة أو ملعقتين من العسل والجرانولا أي “حبوب الشوفان المطحونة مع المكسرات والعسل، والتوت إذ إنها تحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامين  بي 12 “B12”.

وختم الأطباء كلامهم قائلين: “لكن في حال اتباع طفلك هذا النظام ولم تشعري بزيادة وزنه، ننصحك حينها باستشارة الطبيب أو أخصائية التغذية لتكوني على علم بالخطوة التالية التي يجب أن تقومي بها لمعالجة مشكلته”.

اقرأ أيضاً