أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الأرصاد الجوية لـ “أثر”: منخفض جوي يبدأ غداً ليلاً في المناطق الجنوبية الشرقية

by Athr Press B

خاص|| أثر أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث لـ”أثر”، أن الأجواء تبقى مستقرة في معظم المناطق السورية اليوم وغداً نهاراً.

وقال جاويش: “الأجواء حالياً مستقرة في معظم المناطق؛ لذلك يحذر من تشكل الضباب خصوصاً بعد فترة الهطولات السابقة”.

وتوقع جاويش أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي يبدأ غداً ليلاً وصباح الثلاثاء على المناطق الجنوبية الشرقية ويمتد تدريجياً إلى باقي المناطق ويستمر حتى مساء الأربعاء.

ولفت جاويش إلى أن الأجواء ستعود للاستقرار خلال عطلة نهاية الأسبوع مع ارتفاع الضغط الجوي السطحي وتشكل الضباب في المناطق الداخلية، مبيناً أن الحرارة وعلى الرغم من انخفاضها إلا أنها تبقى أعلى من معدلاتها حتى بداية الأسبوع القادم على الأقل.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية كلامه كاشفاً لـ “أثر” أن هناك منخفض آخر خلال الأسبوع المقبل ويرافقه انخفاض على درجات الحرارة.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، سجل أعلاها 42 مم في البهلولية بمحافظة اللاذقية.

وذكرت النشرة المطرية الصادرة عن وزارة الزراعة اليوم أن نسب الهطل في محافظتي دمشق وريف دمشق بلغت بالحرمون 8 مم، وسرغايا 5.5 مم، والزبداني 4.5 مم، ومضايا 4.5 مم، وميسلون 2 مم.

وفي محافظة طرطوس: “القدموس 15 مم، والشيخ بدر 11.5 مم، ومشتى الحلو 18 مم، ودريكيش 10 مم، وصافيتا 12 مم، والصفصافة 26 مم، والمدينة 4.6 مم، وبانياس 22 مم”، بينما في محافظة اللاذقية: “صلنفة 4 مم، وكسب 9 مم، القرداحة 7 مم، والحفة 10 مم والقطيلبية 32 مم، ومطار الباسل 11.8 مم وبوقا 10 مم والبهلولية 42 مم، ومدينة اللاذقية 5.7 مم”.

وفي محافظة درعا: “نوى 2 مم، ومحافظة القنيطرة حضر 12 مم، والمدينة 5 مم، ونبع الصخر 3.5 مم”، بينما في محافظة حمص: “الناصرة 21 مم، ومرمريتا 15 مم، وشين 13 مم، وقلعة الحصن 9 مم، والعريضة 27 مم، وتلكلخ 29 مم، ومدينة حمص 1.6 مم، والرستن 2 مم”.

 

دينا عبد

اقرأ أيضاً