أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

تجنبي هذه الأخطاء عند استخدام بلسم الشعر

by Athr Press H

الاهتمام بالشعر من أهم ما يبرز جمال المرأة، لذلك تحرص الكثير من النساء على اقتناء بلسم الشعر لتنعيم الخصلات والحفاظ على جاذبيته وصحته، لكن ما لا تعرفه النساء أنهن يرتكبن أخطاء دون قصد عند استخدام مستحضرات العناية بالشعر مما يقلل من فاعليتها.

وذكر الخبراء مجموعة من الأخطاء المرتكبة، وأبرزها:

-كمية كبيرة من البلسم: لا يتطلب الحصول على شعر ناعم وصحي وضع كمية وفيرة من البلسم، لأنه قد يضعف خصلات الشعر مع مرور الوقت ويتلفها.

-وضع البلسم من الجذور حتى الأطراف: ينصح بوضعه من وسط الخصلات حتى الأطراف لتنعيمها وترطيبها، تجنبي وضع البلسم على جذور الشعر لأن ذلك يجعله دهني وقد يسبب لك القشرة.

-شامبو يتضمن البلسم: من أبرز الأخطاء اقتناء شامبو مع مرطب في نفس الوقت، حيث لا تحصل النتيجة المرجوة بسبب ضعف فاعلية خصائص البلسم.

-بلسم غير مناسب لنوعية الشعر: يتطلب الشعر المصبوغ استخدام بلسم للشعر يحتوي على الفيتامين B5، أما الشعر الخفيف فيتطلب استخدام Leave-in conditioner.

كما أكد الخبراء أنه لا غنى عن قص أطراف الشعر قليلاً للتخلص من الأجزاء التالفة، حيث ينبغي تكرار هذه العملية مرة كل 4 أشهر لمساعدة الشعر على التنفّس والنمو من دون أن يتقصّف، إضافةً إلى ضرورة عدم الإفراط في تعريض الشعر بشكل يومي إلى المياه الساخنة مما سيؤدي إلى تلف الأطراف وجفاف فروة الرأس.

أثر برس 

اقرأ أيضاً