أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الأجواء الحارة مستمرة لنهاية الأسبوع المقبل.. تعرفوا على حالة الطقس في سوريا

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة في سوريا أعلى من معدلاتها، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي والذي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفق الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تميل غداً الجمعة، للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية، ويكون الطقس صيفي حار وصحو عموماً وسديمي مغبر شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بينما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 45 كم/سا.

أما بداية الأسبوع وتحديداً يومي السبت والأحد، تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية والطقس يكون حاراً وصحواً عموماً، مع ظهور بعض السحب المتفرقة على المنطقة الساحلية، بينما يكون سديمياً مغبرّاً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وذكر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في وقت سابق لـ “أثر” أن هناك انخفاضاً طفيفاً وغير واضح سيطرأ على درجات الحرارة نهاراً، أما ليلاً فسيكون الانخفاض ملموساً، لافتاً إلى أن الحرارة ستسجل أعلى من 40 درجة حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل، ومع نهاية الأسبوع القادم هناك انخفاض ملموس قد يطرؤ تدريجياً على درجات الحرارة.

وحذّرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على “فيسبوك” من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشددة أيضاً على ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس تعرّضاً مباشراً في وقت الذروة خصوصاً كبار السن والأطفال.

كما حذّرت الأرصاد الجوية من الأجواء السديمية المغبرّة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ومن ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية في المناطق الغربية.

وتسجل درجات الحـرارة غداً الجمعة، في دمشق 42 نهاراً و24 ليلاً، وفي حمص 37 نهاراً و24 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 33 نهاراً و25 ليلاً، وفي حلب 43 نهاراً و26 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 47 نهاراً و30 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً