أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

اكتشاف علاج لما يسمى بـ “الجوع الكاذب”!

by Athr Press B

طوّر علماء روس أدوية جديدة تعالج متلازمة “الجوع الكاذب” التي يعاني منها الكثيرون.

وقال رئيس مختبرات الكيمياء الحيوية في الأكاديمية الروسية: “يعاني نحو ملياري شخص حالياً من ما يسمى متلازمة الجوع الكاذب التي تجعل الإنسان يشعر بجوع دائم رغم تناوله لكميات كافية من الطعام”، مضيفاً: “بينت أبحاثنا أن السبب الرئيسي لهذه الأعراض هو نقص الفيتامينات والأملاح والمواد الغذائية الضرورية في النظام الغذائي، لذا طورنا كبسولات فريدة تعالج تلك المشكلة”.

وأشار العلماء إلى أن الأدوية الجديدة المذكورة تحتوي على كميات وفيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية الأساسية، بالإضافة إلى مضادات أكسدة تحسن وتنظم عملية الأيض في الجسم، فضلاً عن احتوائها أيضاً على مركبات مستخلصة من أوراق الشاي الأخضر وأوراق نبات الويبرنوم.

وأكد العلماء أنه من الممكن أن تضاف المساحيق الموجودة في تلك الأدوية إلى العديد من المنتجات الغذائية كالخبز وحتى منتجات الحليب والألبان.

يشار إلى أنه في حالة التعرض لاضطرابات فى الحالة المزاجية، يشعر الشخص بالجوع دائماً وهذا ما يسمى “الجوع الكاذب”، لذا يوصي الأطباء بتجنب تناول الكثير من الطعام في حال الشعور بالحزن أو وجود اضطرابات مزاجية، لكي لا يحدث زيادة فى الوزن أو تخمة، لأن المعدة في هذه الحالة لا تحتاج للطعام.

اقرأ أيضاً