أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

اكتشاف طريقة لتخفيض معدل الوفيات بفايروس كورونا المستجد

by Athr Press B

اكتشف الأطباء البريطانيون أن تجنب الوفاة نتيجة الإصابة بـ “كوفيد 19” أي فايروس كورونا، ممكن باستخدام الأدوية المضادة لتخثر الدم.

ووفقاً لصحيفة “ديلي تيليغراف”، فإن الأخصائيين في مستشفى “بروميتون” الملكي في بريطانيا، أعلنوا أنهم اكتشفوا وجود علاقة بين تخثر الدم و”كوفيد 19″.

وأوضح الأطباء أنهم اكتشفوا هذه العلاقة، بعد فحص رئات المرضى الذين كانوا في حالة حرجة، حيث اتضح لهم انعدام تدفق الدم فيها، ما يشير إلى تخثر الدم في الأوعية الدموية الدقيقة، وكما هو معلوم معظم الوفيات تحصل نتيجة نقص كمية الأوكسجين في الجسم.

وكان علماء من جامعة لندن، قد أعلنوا في وقت سابق عن اكتشافهم جلطات دموية في أجسام المتوفين بفايروس كورونا، هذه الجلطات كانت في أجزاء مختلفة من أجسام الموتى، ما أدى حتى إلى إصابتهم بالجلطة الدماغية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS في بريطانيا، تعتزم تقديم مقترحات بشأن استخدام العقاقير المضادة لتخثر الدم في علاج المرضى الذين توصف حالتهم بالحرجة، ويأمل الأطباء بهذا إنقاذ حياة العديد منهم.

بدوره، البروفيسور بيتر أوبينشو من المجلس العلمي للحكومة البريطانية، أشار إلى أن هذا الاكتشاف، قد يصبح اختراقاً في فهم علامات نقص الأوكسجين في الجسم.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 4 ملايين ونصف، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ 316 ألف، وبالمقابل تجاوز عدد المتعافين حاجز المليون، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً