أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

افتتاح نفق المواساة أمام السيارات اعتباراً من اليوم.. والتدشين السبت القادم

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  أوضح مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك لـ”أثر برس” أنه سيتم افتتاح نفق المواساة اليوم وسيكون بالخدمة لفترات متقطعة لحين تدشينه يوم السبت بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين والمعنيين بالأمر.

وتابع أن جميع الطرقات السطحية مفتوحة للمارين والسيارات، ولكن بشكل جزئي ويتم إغلاقه عندما تدخل سيارات النظافة لتنظيف النفق وبعدها يتم فتحه أمام السيارات.

وكان الدكاك بين سابقاُ لـ”أثر” أن نفق المواساة طوله 525 متراً يمتد من عقدة الربوة وحتى 17 نيسان؛ والأعمال التي تمت في النفق ليست أعمال مرورية إنما تحديث للبنى التحتية حيث تم تمديد 3 خطوط صرف صحي وتم تحديث خطوط المياه ونفذنا خطاً بلغ طوله 1200م وهو الخط المغذي لمنطقتي باسيليا وماروتا سيتي ويعتبر من أهم المشاريع.

يذكر أن تكلفة المشروع وصلت لـ 70 مليار ليرة سورية، بعد أن كانت التصريحات السابقة تشير إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع هي 26 مليار ليرة.

كما سبق وكشف الدكاك أن المشروع القادم هو عقدة المجتهد- باب مصلى، إضافة للبدء بمشروع جسر الرئيس بالنصف الثاني من العام أي بداية شهر تموز حيث سيتم التنفيذ إما عن طريق شركة خاصة أو يقوم القطاع العام بتنفيذه على نفقة المحافظة بكلفة تقديرية مبدئية تصل لـ 6 مليارات ليرة.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً