أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اشـ.ـتباكات بين تشكيلات “قسد” في ريف دير الزور الشمالي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أفادت مصادر محلية لـ”أثر” باندلاع اشتباكات بين عناصر من “مجلس دير الزور العسكري” الذي يقوده “أحمد الخبيل- أبو خولة”، وعناصر من تشكيل عمليات “الأمن الداخلي- الأسايش” في “قوات سوريا الديمقراطية- قسد”.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات وقعت بالقرب من منطقة المعامل في ريف دير الزور الشمالي، واستخدمت فيها الأسحلة الرشاشة وقذائف الـRBG، وذلك في خلفية توقيف أحد قيادي “مجلس ديرالزور العسكري” وبرفقته نساء وأطفال.

وسمع أهالي بلدات الريف الشمالي التي تسطير عليها الدولة السوريّة أصوات الاشتباكات التي جرت الساعة الثامنة من مساء أمس السبت واستمرت قرابة الساعة، واصفين إياها بالعنيفة، هذا ولم تُشر المصادر إلى أي خسائر بين الطرفين.

وأضافت المصادر أنّ ريف دير الزور الشمالي الغربي شهد حالة من الاستنفار إثر رفع مجهولين العلم السوري على أسطح مبانٍ سكنية في بلدة “حمّار الكسر”.

وتقع بين مدة وأخرى مثل هذه الاشتباكات بين التشكيلات العسكرية المنضوية ضمن “قسد” سيما الذين تمثلهم الأكراد كأغلبية وهي ممن تُديره قيادات من كرد “قنديل” ويتبعون لـ”حزب العمال الكردستاني التركي”، بينما يشكو المكون العربي من حالة إقصاء كاملة لهم عن مواقع قيادية عليا في تشكيلات “قسد”.

يشار إلى أنه في وقت سابق، شهد ريف دير الزور الشمالي الذي تقطنه قبيلة “البكّارة”، مظاهرات حاشدة وقطع طرقات، في خلفية مقتل سيدة على يد “الخبيل” واضطرت “قسد” حينها لإخلاء مقراتها هناك وسط مطالب من أبناء القبيلة بتشكيل مجلس عسكري خاص بهم في قراهم وبلداتهم.

عثمان الخلف- دير الزور

اقرأ أيضاً