أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

استهداف القاعدة الأمريكية في مطار خراب الجير بريف الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تعرض مطار خراب الجير العسكري الذي تسيطر عليه القوات الأمريكية في ريف الحسكة لاستهداف بالطائرات المسيّرة والقذائف الصاروخية.

وأفاد مراسل “أثر برس” مساء أمس الأحد، بأن مطار خراب الجير العسكري الذي تسيطر عليه القوات الأمريكية تعرض لاستهداف بالطائرات المسيّرة، كما تعرض لاستهداف بالقذائف الصاروخية.

وتعد قاعدة خراب الجير الأمريكية نقطة ارتباط رئيسة لقوات “التحالف الدولي” الموجودة في كلّ من سوريا والعراق، إذ يتم عبرها نقل أرتال الأسلحة والمعدّات، فضلاً عن تَحوّلها إلى مطار عسكري للأمريكيين، بعد تأهيل مدارج داخله، ليكون قادراً على استقبال أنواع من طائرات الشحن ونقل الجنود، وبالتالي تخفيف عمليات النقل البرّي، إضافة إلى أن الأمريكيين يسيطرون على المطار الزراعي في قرية خراب الجير، في المنطقة الواقعة بين اليعربية ورميلان، بعدما حولوه إلى قاعدة أساسية لهم في سوريا، ليأهلوه لاحقاً مهبطاً لمروحيات، ثمّ وسعوا مدارجه بالتدريج، وصولاً إلى إتمام جاهزيّته لاستقبال طائرات الشحن.

ويأتي هذا الاستهداف الذي طال مطار خراب الجير بعد يومين من استهداف قاعدة “كالسو” شمالي بابل التي تضم مقاراً للجيش العراقي والشرطة العراقية و”الحشد الشعبي” ما أودى بحياة شخص وتسبب بإصابة 8 آخرين، وأكد أمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق أبو آلاء الولائي، أنه “سيتم الرد على من يقف خلف الاعتداء على موقع للحشد كائناً من يكون”.

وتقع قاعدة “كالسو” في بابل، في الطريق الدولي الرابط بين بغداد والبصرة، وكانت مقراً سابقاً للقوات الأمريكية، وتضم قوات من الجيش العراقي والشرطة العراقية و”الحشد الشعبي”.

يشار إلى أن هذا الاستهداف يأتي في الوقت الذي تراجعت فيه وتيرة الاستهدافات التي تطال القواعد الأمريكية في سوريا والعراق منذ شباط الفائت.

الحسكة

اقرأ أيضاً