أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

استهدافان لكونيكو بدير الزور خلال اليوم.. 22 استهدافاً للقواعد الأمريكية في أسبوعين

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر خاصة لـ”أثر” أن مجموعات المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت برشقة صاروخية القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو بريف دير الزور الشرقي، في عملية هي الثانية من نوعها في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

ولفتت المصادر إلى أن الاستهداف الأول حدث صباح اليوم، وجاء رداً على قصف طائرات أمريكية شاحنات تجارية بالقرب من معبر البوكمال في مدينة الميادين.

بينما جددت القوات الأمريكية اليوم الاثنين، استهدافها لنقاط جنوبي مدينة الميادين، ما استدعى رداً من المقاومة بإطلاق رشقة صاروخية على القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو محققة إصابات مباشرة فيها.
وبينت المصادر في حديثها لـ”أثر” أن نتائج الاستهدافات الأمريكية على مناطق شرقي سوريا جاءت مادية فقط، مشيرة إلى أن القوات العاملة في المنطقة لم تتعرض للاستهداف المباشر ولا توجد معلومات عن سقوط خسائر بشرية في صفوفها.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان المقاومة في بيان رسمي، استهداف قاعدة القوات الأمريكية في منطقة “عين الأسد”، في الأراضي العراقية، ليرتفع عدد العمليات التي تبنتها المقاومة في بيانات رسمية منذ 18 من الشهر الحالي إلى 22 عملية، في حين سجلت عمليات إضافية استهدفت كل من مطار أبو حجر الزراعي جنوبي مدينة الرميلان، وقاعدة الشدادي، وحقل العمر من دون إعلان رسمي من المقاومة الإسلامية في العراق.

دير الزور

اقرأ أيضاً