أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

استعدوا لـ 2021.. فايروس كورونا بأشكال مختلفة

by Athr Press B

لم ينتهِ العالم بعد من جائحة كورونا “كوفيد19” التي انتشرت مع بداية 2020، ليبدأ الحديث عن ظهور تحديات جديدة في عام 2021 المقبل بما في ذلك المرتبطة بكورونا.

حيث قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي في جنيف: “من المتوقع حدوث مشاكل، في العام المقبل، على سبيل المثال، ظهور أنواع جديدة من كوفيد19″، مشدداً على ضرورة تبادل المعلومات الوبائية مع الأمم المتحدة والدول الأخرى.

بدورها، ذكرت مسؤولة إدارة الوباء في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، أن تحوّر الفايروس التاجي سيستمر في المستقبل، مضيفة أن المنظمة تواصل مراقبة الوضع عن كثب، والعمل مع الخبراء حول العالم الذين يدرسون الطفرات الجديدة للفايروس.

وأردفت كلامها، قائلة: “سوف تستمر الطفرات، الطفرات هي عملية طبيعية، هذا لا يؤثر بشكل خاص على الفايروس ذاته، لكننا بحاجة إلى الاستمرار في دراسة هذه الخيارات، بما في ذلك من وجهة نظر إمكانية انتقال العدوى”.

وبينت أن المنظمة لديها مجموعاتها من المتخصصين الذين يدرسون أنواعاً جديدة من فايروس كورونا، مضيفة أنه “سيتم استلام نتائج عملهم في الأيام والأسابيع المقبلة”.

وكان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أفاد في وقت سابق بأن المنظمة تعمل مع العلماء في جميع أنحاء العالم لفهم كيفية تحور فايروس كورونا، مع الإشارة إلى أنه سُجل مؤخراً إصابات بالطفرة الجديدة من كورونا في بريطانيا، علاوةً على أنها وصلت إلى بعض الدول العربية مثل الأردن ولبنان.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات المسجلة بفايروس كورونا حول العالم، تجاوز حاجز الـ 81 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ مليون ونصف.

أثر برس

اقرأ أيضاً