أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

احتجاجاً على التحكيم.. الحرية والساحل يهددان بالانسحاب من الدوري واللجوء للاتحاد الآسيوي

by Athr Press M

فتح ناديا الحرية والساحل النار على الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعد أن هددا بالانسحاب من الدوري الممتاز احتجاجاً على أداء الحكام في المباريات.

وعقب نهاية مباراة فريق الساحل والطليعة في الجولة التاسعة للدوري الممتاز لكرة القدم والتي جرت في حماة وانتهت بخسارة الساحل بهدف وسط اعتراض من النادي على قرارات التحكيم محملة الحكام مسؤولية الخسارة، أعلنت إدارة نادي الساحل في بيان نشرته على صفحة النادي الرسمية أنها سترفع كتاب انسحاب من الدوري إلى الاتحاد الرياضي العام بسبب ما حدث في المباراة المذكورة من أخطاء تحكيمية كانت السبب في خسارة فريقها، من وجهة نظرها، وما حصل في هذه المباراة ماهو إلا غيض من فيض مما حدث في أغلب المباريات التي لعبها فريقها هذا الموسم.

واعتبرت الإدارة أن التحكيم يسير بحسب العلاقات بعيداً عن الكفاءات و(عليك أن تدبر أمرك ويوجد فرق منزلة لايجب أن تهدد بالهبوط وهنا طفح الكيل والسيناريوهات تصنع مسبقاً على مايبدو) حسب تعبيرها وكما جاء في البيان.

وهددت الإدارة في بيانها بأنها سترسل جميع الفيديوهات التي بحوزتها عن الظلم التحكيمي إلى الاتحاد الآسيوي لإعلامه عن وضع التحكيم في دورينا.

واحتل الساحل المركز العاشر على سلم الترتيب برصيد ثماني نقاط بعد مباريات اليوم ضمن الجولة السابعة.

وحذا الحرية حذو الساحل إذ أعلنت إدارته في بيان رسمي نشرته أيضاً على صفحة النادي الرسمية انسحاب فريقها من الدوري بسبب الأخطاء التحكيمية التي حدثت اليوم خلال مباراة فريقها وحطين في الجولة التاسعة وانتهت بالتعادل بهدفين.

واعتبرت إدارة الحرية أن الحكم ظلم فريقها كثيراً وكان السبب في التعادل وهي ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها النادي للأخطاء التحكيمية.

وقررت الإدارة أيضاً إيصال جميع الفيديوهات للاتحاد الرياضي العام لإعلامه كيف تدار الأمور في دورينا وإرسال جميع الفيديوهات إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإعلامه عن وضع التحكيم ولجنته الموقرة.

ويحتل الحرية المركز الأخير على سلم الترتيب برصيد نقطة واحدة

وتتبع جميع الأندية في سوريا للاتحاد الرياضي العام الذي يرأسه الأستاذ فراس معلا والاتحاد يتبع للحكومة أي أن الأندية ورغم الاحتراف المعمول به هي أندية حكومية وبالتالي أي قرار مثل قرار الانسحاب سيمر عبر قنوات رسمية قد لا تسمح بحدوثه.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً