أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

اتبعي هذه النصائح للحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب!

by Athr Press H

تسعى المرأة أن تكون في أقصى جمالها منذ الصغر، فتجدها تستطلع كل جديد في عالم التجميل والاهتمام بالحصول على بشرة نقية ورشاقة جسمها.

والبشرة الصافية النقية هي من العوامل الجمالية الأساسية بالنسبة إليها، وللوصول إلى بشرة نقية ونضرة عليك الالتزام بعدد من الخطوات وجعلها من ضمن الروتين الذي تعتمدينه للاهتمام ببشرتك، وهذه الخطوات يمكن تلخيصها بما يلي:

الاهتمام بتنظيف البشرة: من الضروري أن تهتمي بشكل خاص بتنظيف بشرتك مرتين يومياً على أقل تقدير، أي في الصباح وفي المساء.

التقشير: يساعد على التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطي البشرة كما أنه يساهم في فتح المسامات المسدودة والتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

الترطيب: يساهم ترطيب البشرة في زيادة مرونتها ونضارتها، فالبشرة التي لا تنقصها الرطوبة تبدو صحية وشابة، بينما البشرة الجافة تكون أكثر عرضة للتكسر والتشقق وللتجاعيد.

المياه والنظام الغذائي: إن شرب المياه بكميات كبيرة أي ما لا يقل عن ليترين يومياً هو من العوامل التي تساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل وحمايتها من الالتهابات والإصابة بحب الشباب والبثور والالتهابات.

الحماية من الشمس: التعرض المباشر لأشعة الشمس من شأنه أن يجعل البشرة جافة ومعرضة لظهور البقع والكلف، لذلك فإن استخدام الكريم الواقي من الشمس.

وعليك الانتباه إلى شرب كميات وفيرة من الماء لأنه يساهم في ترطيب الجسم والبشرة ويحفظ لها نضارتها وحيويتها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً