أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

إيران.. القائد العام للجيش: القوة الدفاعية والهجومية بعد الدفاع الابتدائي ستزداد

by Athr Press B

بالتزامن مع التطورات الإيرانية ـ الأمريكية الأخيرة، والحديث عن احتمال نشوب حرب مع إيران، أعلن القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، أن قوات بلاده لن تعتمد الدفاع فقط، فهي تتسم بـ “قوة هجومية مدمرة”.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن اللواء موسوي قال أمس الأحد: إن “إيران لم ولن تكون البادئة بأي حرب إلا أنها لاتعتمد الدفاع فقط”، معتبراً الظروف السائدة على صعيدي المنطقة والعالم تتطلب الجهوزية أكثر مما مضى.

ولفت المسؤول العسكري الإيراني، إلى أنه كلما كانت الجهوزية القتالية ذات مستوى رفيع فإن “القوة الدفاعية والهجومية بعد الدفاع الابتدائي ستزداد”.

وأرردف موسوي كلامه قائلاً: إن “إيران ستعتمد الدفاع عند بدء هجوم الأعداء إلا أن قوتها الهجومية وقدراتها على توجيه الضربات بعد بدء هجماتهم ستكون مدمرة وتبعث على ندمهم”.

بدوره، مساعد قائد الجيش الإيراني أمير حسن سيفي، كان قد أعلن في وقت سابق، أن “القوات الإيرانية تتمتع بجهوزية تامة وستجعل العدو يندم على أي عدوان، وأي هجوم على إيران سيكون باهظ الثمن للولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن أن إيران لن تبدأ الحرب أبداً لكنها لا تخشاها”.

يذكر أن الحديث عن حرب محتملة كثر في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، في شهر حزيران الفائت، طائرة تجسس أمريكية وذلك فوق محافظة هرمزغان جنوبي غرب البلاد.

اقرأ أيضاً