أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إيران دولة كبيرة وقوية.. مسؤول إماراتي: تطوير العلاقات الأخوية مع طهران من أهم أولوياتنا

by Athr Press B

التقى أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني ومستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد صباح اليوم الاثنين، في طهران.

حيث قال ابن زايد: إن “تطوير العلاقات الأخوية مع طهران من أهم أولوياتنا”، مضيفاً: “إيران دولة كبيرة وقوية بالمنطقة وتتمتع بموقع جيوسياسي فريد يربط بين شرق العالم وغربه”.

وشدد شمخاني على أنه يجب أن يحل الحوار والتفاهمات مكان النهج العسكري لحل الخلافات في المنطقة، قائلاً: إن “إيران تؤكد على ضرورة الجهود المشتركة لإنهاء بعض الأزمات العسكرية والأمنية التي تسببت بظروف سيئة لشعوب المنطقة”، وفقاً لوكالة “إرنا” الإيرانية.

وأعرب عن أمله أن “تكون هذه الزيارة بداية لجولة جديدة من العلاقات بين إيران والإمارات وتمهيد الطريق لترسيخ وتوسيع شامل للعلاقات بين البلدين”، مضيفاً أن “الاستقرار والأمن الدائم إقليمياً لن يتحققا إلا من خلال تعاون دول المنطقة”.

ولفت شمخاني إلى أن “العلاقات الودية مع الجيران وتبادل القدرات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية من الأولويات الرئيسية لإيران في مجال السياسة الخارجية”، معتبراً أنه “يمكن لدول الخليج أن تلعب دوراً مهماً في اقتصاد المنطقة والعالم إذا تعاونت مع بعضها الآخر”.

وأوضح أنه من الممكن لدول الخليج أن تؤدي دوراً مهماً في اقتصاد المنطقة والعالم إذا تعاونت مع بعضها الآخر”.

وتأتي زيارة مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد، تلبية لدعوة أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، مع الإشارة إلى أنه سيلتقي المسؤولين الإيرانيين رفيعي المستوى.

أثر برس

اقرأ أيضاً