أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إيران توجه رسالة لجميع اللبنانيين وتتهم 3 جهات بركوب موجة الاحتجاجات في العراق ولبنان

by Athr Press B

تزامناً مع موجة الاحتجاجات التي يشهدها لبنان والعراق، وجهت إيران رسالة إلى المتظاهرين خصوصاً في لبنان، لضمان الاستقرار.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن إيران دعت إلى الوحدة بين جميع الجماعات والأحزاب السياسية في لبنان، قائلة: إن “ذلك يضمن الاستقرار”.

وطالبت وزارة الخارجية الإيرانية، بضرورة الاستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة في لبنان، لافتة إلى أهمية الوحدة بين جميع الطوائف والأطراف لحفظ استقرار وأمن البلاد.

من جهته، رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي اتهم كل من السعودية والولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي، بالتحكم بوسائل التواصل الاجتماعي في لبنان والعراق وتوجيهها لخدمة أهدافها وتقديم المال لذلك.

وأضاف واعظي قائلاً: إن “هؤلاء الثلاثة ركبوا موجة المطالب والاحتجاجات الشعبية في العراق ولبنان… سياسات السعودية وأمريكا وإسرائيل تجاه الأحداث لا تخدم مصالح الشعبين في العراق ولبنان”.

وختم واعظي كلامه داعياً الشعب اللبناني والعراقي للهدوء، وعدم السماح لدول أجنبية بالتدخل في شؤونهم.

يذكر أن العراق يشهد منذ أسابيع احتجاجات وتظاهرات، في أغلب المناطق، ففي بغداد خرجت صباح اليوم الأربعاء تظاهرات، في مختلف مناطق العاصمة العراقية وسط إجراءات أمنية مشددة، فضلاً عن أن التظاهرات العراقية أودت بحياة عدد من الأشخاص وإصابة الآلاف.

أيضاً، يشهد لبنان منذ 17 تشرين الأول الجاري، تظاهرات كبرى احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية في البلاد وللمطالبة بتنحي الحكومة وإجراء انتخابات نيابية مبكرة بالإضافة إلى رفع السرية المصرفية عن حسابات السياسيين، إلى أن قدم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته أمس الثلاثاء الموافق لـ 29 تشرين الأول الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً