أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

إن كنت لا تشرب الماء فأنت معرض للتورط بمخالفات مرورية!

by Athr Press H

أظهرت دراسة بريطانية أن الجفاف يؤثر على رد الفعل وصنع القرار والتركيز أثناء القيادة بنفس القدر الذي يحدثه تجاوز الحد المسموح به من المشروبات الكحولية.

إذ لا يعرف الكثير من الأشخاص أن تأثير الجفاف بسبب عدم شرب الماء يحد كثيراً من قدرتهم على قيادة السيارة، الأمر الذي يزيد من فرص التورط بمخالفات مرورية، بل وحوادث مرورية.

وكشف الدراسة التي أجرتها جامعة “لوبورو” البريطانية، أن للجفاف تأثيراً كبيراً على الحالة العقلية والجسدية لسائقي السيارات، ومن بين هذه الآثار التعب والدوخة والصداع وتشنجات العضلات، التي لها أيضاً تأثير سلبي على مهارة القيادة.

وبينما يرجع نحو 70% من الحوادث على الطرق في بريطانيا إلى أخطاء السائقين، فإن الجفاف قد يكون عاملاً رئيسياً في فقدان السائقين التركيز والتورط في الاصطدام.

ووجدت دراسة أن حوالي 3 من كل 5 بريطانيين ليست لديهم أي فكرة عن المخاطر، التي قد يتسبب بها عدم شرب المياه بشكل كاف خلال القيادة.

ومع ذلك حذرت الدراسة من الإسراف في استهلاك المياه أثناء القيادة، فشرب الماء أو الأكل أثناء القيادة يمكن أن يشتت انتباه السائق ويسبب له مشاكل مع الشرطة لعدم قدرته على التحكم في سيارته.

اقرأ أيضاً