أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

إن كنتِ ترغبين في الإنجاب.. ابتعدي عن هذه الأطعمة فهي تقلل فرص الحمل

by Athr Press H

تحظى الوجبات السريعة بإقبال الكثير من الأشخاص نظراً لطعمها الشهي واللذيذ وشكلها المغري، إلا أن تأثيرها الضار على الصحة يجبرنا على التوقف عن تناولها، وخصوصاً للمرأة التي ترغب في الإنجاب.

إذ أثبتت دراسة بريطانية أن المأكولات الجاهزة والسريعة تفتقد إلى العناصر الغذائية الضرورية في الجسم، وتؤثرعلى معدلات الخصوبة عند المرأة، حيث أن الدهون عالية التركيز تسبب السمنة عند المرأة وتؤدي إلى تراكم الدهون على المبيضين، وفق ما ذكر موقع “صحتي”.

كما أن تناول الوجبات السريعة يرتبط بزيادة مضاعفة خطر الإصابة بالعقم عند النساء في سن الإنجاب، إضافةً إلى تسبب تناول تلك الأطعمة في بعض الحالات الإصابة بما يعرف بتسمم الحمل، وفقدان الجنين في مراحل متأخرة من الحمل.

وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول المرأة بصورة متكررة للوجبات السريعة قد يضر ويقلل فرص الحمل لديها، نظراً لما تحتويه هذه المأكولات من دهون مشبعة، بخلاف طريقة تحضيرها غير المضمونة والمكونات المستخدمة في القلي، بالإضافة إلى ذلك تُضاف لهذه الوجبات الكثير من المنكهات والمواد الحافظة، لذا يجب عليكِ الحرص على تناول الأطعمة الصحية واتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة نهائيّاً طوال فترة الحمل والفترة السابقة له.

اقرأ أيضاً