أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إنزال جوي أمريكي شرق دير الزور.. والهدف يتمكن من الفرار

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفذت القوات الأمريكية عملية إنزال جوي في المنطقة الواقعة بين قريتي “الشحيل – الزر”، بريف دير الزور الشرقي، وذلك بإسناد برّي من قبل “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، ما أسفر عن اعتقال ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة.

وقالت مصادر خاصة لـ”أثر”، إن العملية بدأت بتحليق ثلاث مروحيات أمريكية في المنطقة لتفتح نيران الرشاشات الثقيلة بشكل عشوائي في محيط منزل تعود ملكيته لعائلة “المداد”، بالتزامن مع قيام قوة برّية كبيرة من “قسد”، بتطويق المنطقة قبل أن تهبط مروحيتين لتقوم بمداهمة المنزل، وتعتقل ثلاثة من أفراد العائلة.

المصادر لفتت إلى أن المستهدف من عملية الإنزال هو “هشام المداد”، الذي تمكن من الفرار ما دفع القوات الأمريكية و”قسد”، لاستخدام مكبرات الصوت لمطالبته بتسليم نفسه مقابل إطلاق سراح أبناء عمومته الثلاثة الذين تم اعتقالهم، إلا أنه لم يستجب للأمر وتوارى عن الأنظار.

وأوضحت المصادر في حديثها لـ “أثر برس”، أن “هشام”، كان مقيماً في مدينة “رأس العين”، التي تسيطر عليها تركيا في ريف الحسكة الشمالي الغربي، قبل أن يعود إلى منطقة “الشحيل”، قبل عام ونصف، وهو أحد الشخصيات المقربة من “إبراهيم مصلح المداد”، الذي قتل خلال غارة نفذتها إحدى الطائرات المسيرة التابعة لـ “التحالف الدولي”، في محيط “رأس العين”، خلال شهر تشرين الأول من العام الماضي.

ونفذت المصادر حدوث أي مقاومة للقوات الأمريكية و”قسد” من قبل سكان المنزل المستهدف بعملية الإنزال التي نفذت في ساعة متأخرة من ليل أمس، مشددة على إن إطلاق النار كان من طرف القوات المنفذة للعملية دون أي رد من قبل العائلة التي فضلت الاستسلام للأمر الواقع حفاظاً على حياة الأطفال والنساء المتواجدين في المنزل.

وتشهد مدينة الشحيل والأراضي الزراعية التابعة لها عملية تمشيط واسعة من قبل “قسد”، منذ ساعات الصباح بحثاً عن المدعو “هشام المداد”، الذي تتهمه القوات الأمريكية بالانتماء لتنظيم “داعش” وقيادة مجموعة من الخلايا النشطة التابعة للتنظيم شرق نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً