أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

إعفاء مديرة إحدى صالات السورية للتجارة في حمص بعد ضبط 6 طن من السكر في منزلها

by Athr Press N

أصدر المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم اليوم قراراً بإعفاء مديرة صالة الشهداء بحمص “إلهام كوسا” ورئيس دائرة منافذ البيع وإحالتها إلى الرقابة الداخلية للتحقيق بعد أن تم ضبط ستة أطنان من مادة السكر داخل منزل السيدة كوسا.

وأوضح نجم أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات القانونية بحق السيدة كوسا والمتورطين معها، وبحق كل من يتلاعب بلقمة عيش المواطنين وبالمواد الغذائية الأساسية المدعومة ويحاول الاتجار بها على حساب احتياجات المواطنين.

وبين أن الموضوع الآن في متناول الجهات المختصة لمعرفة حيثيات الموضوع.

يذكر أن الآلية الجديدة لحصول الأسر عل مخصصاتها من السكر والرز قد طبقت منذ شهر تشرين الأول الفائت لتخفيف الازدحام عن الصالات، وتتمثل باختيار الصالة الأنسب لكل عائلة وتحديد طلباتها من السكر والرز إلكترونياً عبر تطبيق الجوال (وين) المخصص لاستلام أسطوانات الغاز أو عبر قناة تيليغرام أو الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع البطاقة الإلكترونية أو عبر خدمة الاتصال على الرقم نجمة 9884 مربع.

وتصل للمستفيد رسالة نصية تتضمن موعد استلام المواد من الصالة المحددة من قبله خلال يوم من تاريخ وصول الرسالة، وفي حال عدم تمكنه من ذلك خلال الفترة المحددة يمكنه إعادة الطلب لأخذ دور جديد.

وشهد توزيع مادتي السكر والرز عبر البطاقة الذكية خلال الفترة الماضية بعض المشاكل بسبب عمليات الجرد في المؤسسة السورية للتجارة، ما أدى إلى تأخر في توزيع مخصصات شهري كانون الأول والثاني حتى بعد بداية شهر شباط.

ويعمد معظم السوريين على تحصيل مخصصاتهم الشهرية من السكر الرز عبر البطاقة الذكية لوجود فرق كبير في الأسعار، حيث يباع كيلو السكر بـ 500 ل.س وكيلو الرز بـ 600 ل.س عبر البطاقة الذكية، بينما في الأسواق يباع كيلو السكر بأكثر من ألفي ليرة وكيلو الرز بأكثر من 3000 ل.س.

أثر برس

اقرأ أيضاً