أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

إعفاء المسافرين القادمين إلى سوريا والملقحين بجرعتين من إبراز نتيجة فحص PCR سلبية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، وصفحات معنية بأمور السفر، بصدور قرار يتعلق بالمسافرين الملقحين ضد كورونا “كوفيد19”.

حيث ذكرت صفحة “الطريق من دمشق إلى بيروت”، أنه اعتباراً من اليوم الخميس 1 تموز، سيتم إعفاء المسافرين الملقحين بجرعتين من إبراز نتيجة فحص “PCR”، سلبية على الحدود السورية ـ اللبنانية.

وأوضحت الصفحة المذكورة، أنه “يجب أن يكون قد مضى على الجرعة الثانية من اللقاح أسبوعين أي 15 يوم”.

من جانبه، أصدر وزير الصحة السوري الدكتور حسن محمد الغباش تعميماً على مديريات الصحة في المحافظات يطلب فيه إعفاء السوريين والأجانب القادمين إلى سوريا من إبراز وثيقة إجراء اختبارPCR في حال حيازتهم شهادة رسمية صادرة من الجهات الصحية المعتمدة بتلقيهم لجرعتي لقاح ضد فيروس كورونا مع الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية.

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن، أصدر في نيسان الفائت، قراراً يقضي بإلغاء شرط الخضوع لفحص الـ PCR للكشف عن فايروس كورونا، لعبور الحدود للمسافرين الذين سبق وتلقوا جرعتين من اللقاح.

ويطبق القرار عند الانتقال عبر أي من المعابر الحدودية البرية أو البحرية أو الجوية، للمسافرين الذين سبق وتلقوا جرعتين من اللقاح، وذلك بعد مدة خمسة عشر يوماً على الأقل من تاريخ تلقي الجرعة الثانية، حسب وزير الصحة اللبناني.

جدير بالذكر أن عدد الإصابات المسجلة بكورونا في سوريا، تجاوز حاجز الـ 25 ألف و500، فيما فاق عدد الوفيات الـ 1800، وبالمقابل هناك أكثر من 21 ألف و800 حالة شفاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً