أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

إصابة أكثر من 10 أشخاص جراء حريق بمخيم “النيرب” في ريف حلب الشرقي

by Athr Press G

خاص || أثر برس

أصيب 11 شخص بجروح متفاوتة الخطورة، إثر حريق ضخم نشب داخل أحد الأبنية السكنية وسط مخيم “النيرب” الواقع في ريف حلب الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لـ “أثر برس”، بأن الحريق نجم عن انفجار خزان يحتوي على كميات كبيرة من مادة المازوت كان موجوداً أسفل البناء، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة في محيطه، ونشوب حريق في مدخل البناء.

وأضافت المصادر أن ألسنة اللهب سرعان ما امتدت إلى داخل البناء لتتسع رقعة الحريق وتصل إلى داخل منازل الأهالي، الأمر الذي تسبب بإصابة عدد من القاطنين والأشخاص الذين تصادف مرورهم مع انفجار الخزان بحروق بليغة.

وسارعت وحدات فوج إطفاء حلب إلى مكان الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه قبل امتداده إلى باقي الأبنية، واستطاعت إخماده وإجراء عمليات التبريد اللازمة في البناء والمنطقة المحيطة به.

وتم نقل المصابين جراء الحريق على الفور إلى مشفى الرازي الحكومي في حلب، حيث تم تقديم العلاج الطبي اللازم لهم، في حين أفاد مصدر طبي من المشفى لـ “أثر برس” بأن الحالات التي وصلت إلى المشفى كانت إصابات بحروق جلدية متفاوتة الدرجات.

وتشهد حلب بشكل عام مؤخراً، ازدياداً في عدد الحرائق سواء في المدينة أو الريف نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، تماماً كما حدث قبل نحو يومين في الأراضي الزراعية الواقعة إلى جانب طريق حلب – خناصر في الريف الجنوبي الشرقي، إلى جانب الحريق الضخم الذي اندلع في الأعشاب الجافة الواقعة على جانبي سكة القطار المارة من وسط المدينة في منطقة بستان الزهرة.

لحظة انفجار خزان "مازوت" في أحد الأبنية السكنية بمخيم النيرب في حلب

لحظة انفجار خزان "مازوت" في أحد الأبنية السكنية بمخيم النيرب في حلب

Posted by ‎سوريا عاجل‎ on Saturday, May 25, 2019

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً