أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إصابات بانفجار دراجة نارية مفخخة في ريف الحسكة الشمالي

by Athr Press R

تتواصل حالة الفلتان الأمني وفوضى السلاح ضمن مناطق سيطرة المجموعات المسلحةالتابعة للاحتلال التركي في ريف الحسكة الشمالي حيث أصيب عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في قرية الدوير في ريف رأس العين شمال غرب الحسكة.

وذكر وكالة “سانا” السورية “أن دراجة نارية مفخخة انفجرت ظهر اليوم في قرية الدوير جنوب مدينة رأس العين حيث تنتشر قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية”.

وأصيب الاثنين الماضي عدد من المسلحين التابعين لقوات الاحتلال التركي بانفجار سيارة مفخخة في قرية حويش التنعيم جنوب مدينة رأس العين.

ونهاية الشهر الفائت أصيب عدد من المدنيين بانفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة رأس العين وسبق ذلك بأيام انفجار سيارة مفخخة أودت بحياة 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال.

وتشهد مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركي حالة من الفلتان الأمني وفوضى السلاح في حين يؤكد مراقبون بأن قوات الاحتلال التركي تدفع المجموعات المسلحة في شمال سورية إلى القيام بأعمال عنف وانتهاكات بحقوق المدنيين هناك بهدف دفعهم لترك قراهم وجلب عوائل المسلحين التابعين لتركيا لتسهيل عملية التغيير الديموغرافي في المنطقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً