أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

إسقاط طائرة في اليمن و”التحالف العربي” يبرر

by Athr Press M

سقطت طائرة تابعة لسلاح الجو السعودي فوق محافظة “صعدة” غرب اليمن عصر اليوم الأحد، والتي تشهد معارك عنيفة بين أنصار الله والجيش اليمني من جهة، وقوات “التحالف العربي” من جهة أخرى.

ونقل موقع “المسيرة.نت” التابع لجماعة “أنصار الله” عن مصدر عسكري قوله: “دمر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية مدرعة لقوات الغزو الإماراتية في جبهة الساحل الغربي، شمال “يختل” بمديرية “المخا”، ما أدى إلى مقتل من كان على متنها”، مضيفاً بأن “طائرات الأباتشي حلقت بكثافة في مسرح عملية تدمير المدرعة الإماراتية”.

فيما قال مصدر عسكري يمني لـ”سبوتنيك”: “نجحت الدفاعات الجوية لجماعة أنصار الله في إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، وسقطت الطائرة في محافظة “صعدة”.

من جانبه، أكد العقيد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات “التحالف العربي”، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أنه “في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة بعد ظهر اليوم تعرضت إحدى طائرات القوات الجوية السعودية المقاتلة أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية في اليمن لخلل فني أدى إلى سقوطها داخل منطقة العمليات دون تعرض الطاقم الجوي لأي إصابات”.

وأضاف: “قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت عملية خاصة مشتركة لإخلاء الطيارين من منطقة سقوط الطائرة شاركت فيها قوات برية وجوية وتم إخلاء الطيارين إلى داخل أراضي السعودية”.

وكان الإعلام الحربي التابع لأنصار الله قد نشر تقريراً يوضح حجم العمليات العسكرية النوعية التي نفذت على مواقع قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية، خلال عام 2017.

وقال التقرير الذي نشره موقع قناة المسيرة التابعة لأنصار الله: “دمر الجيش واللجان الشعبية 1569 آلية عسكرية و8 قطع بحرية وأسقطت الدفاعات الجوية 29 طائرة لتحالف العدوان، فيما أطلقت القوة الصاروخية 45 صاروخاً باليستياً خلال العام 2017”.

 

اقرأ أيضاً