أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مسؤول عراقي يعلن انتهاء عملية “إرادة النصر 3” التي انطلقت وصولاً إلى الحدود مع سورية

by Athr Press B

تحدث مسؤول عسكري عراقي عن نتائج المرحلة الثالثة من عملية “إرادة النصر” العسكرية، الهادفة إلى محاربة تنظيم “داعش” في محافظتي ديالى ونينوى في العراق وصولاً إلى الحدود مع سورية.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز“، فإن نائب قائد العمليات المشتركة في الجيش العراقي، الفريق عبد الأمير رشيد يار الله، أصدر بياناً كشف فيه عن نتائج العملية التي بدأت مرحلتها الثالثة في 5 آب الجاري.

حيث قال يار الله في البيان المذكور: إن “المرحلة الثالثة انطلقت لتطهير مناطق شمال قضاء المقدادية وشمال ناحية جلولاء وخانقين في محافظة ديالى، وقد شاركت فيها قوات للجيش ومديرية شرطة ديالى ووحدات الحشد الشعبي”.

وأضاف المسؤول العراقي: إن “قيادة القوة الجوية خصصت طائرات للاستطلاع والاستطلاع المسلح لإسناد العملية بمعدل 4 طلعات جوية”.

ولفت البيان إلى أن العملية المذكورة أسفرت عن “تدمير 12 نفقاً، و24 وكراً و5جليكانات TNT سعة 20 لتراً، إلى جانب العثور على 42 عبوة ناسفة، وقذيفة 155 ملم، فضلاً عن إلقاء القبض على 18 مطلوباً وقتل 4 مسلحين، وتفتيش 25 قرية، وقد بلغت المساحة التي تم تفتيشها 1712 كيلومتراً مربعاً”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق نشرت مطلع شهر تموز الفائت، بياناً أعلنت فيه عن انطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “إرادة النصر” ووصفتها بـ “الواسعة والشاملة” وذلك في 3 محافظات عراقية تصل حتى الحدود مع سورية، وذلك لمحاربة التنظيم الذي يستهدف المدنيين والعسكريين بين الحين والآخر، ويقوم بتفجيرات في بغداد وبعض المحافظات العراقية.

يذكر أن المرحلة الثانية من عملية “إرادة النصر” العسكرية في شمالي العاصمة بغداد،  كانت قد بدأت في 21 تموز الفائت، فيما بدأت المرحلة الثالثة من العملية في 5 آب الجاري.

اقرأ أيضاً