أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

إذا كنتم لا ترغبون بشرب “الماء” عليكم مراجعة الطبيب!

by Athr Press B

أكد العلماء على ضرورة شرب الماء بشكل دائم، حتى إذا كنتم لا تشعرون بالعطش، وخصوصاً الماء النقي، وليس المشروبات مثل العصائر والشاي وغيرها.

وأوضح العلماء أن عدم رغبة البعض في شرب الماء، يعتبر من الأعراض التي تدل على وجود اضطرابات في الجسم، لأن جسم الإنسان من الناحية الفيسيولوجية بحاجة دائماً للماء، حتى وإن لم يشعر بالعطش، لذلك فإن عدم الرغبة بشرب الماء قد يكون نتيجة عدم قيام الكلى بوظيفتها بصورة كاملة، أو خلل في إرسال واستلام الإشارات في الخلايا العصبية.

ولفت العلماء إلى أن جسم الإنسان يصرف يومياً بطرق مختلفة ما مقداره 2.5 لتر من الماء، ومعدل الصرف هذا لا يكون في الأجواء الحارة، بل في ظروف حرارة ورطوبة مريحة، ولكن في درجات الحراراة العالية، وعند القيام بمجهود بدني يفقد الجسم الماء بصورة سريعة، لذلك يحتاج الجسم إلى الماء أكثر من أجل الحفاظ على التوازن المائي.

وأكد العلماء أن قلة الماء في الجسم تسبب تكون الحصى في الكلى، وخللاً في عملية التمثيل الغذائي، وزيادة الوزن وزيادة كثافة الدم، والصداع وظهور التجاعيد في الوجه.

وختم العلماء كلامهم مبينين أن عدم الشعور بالعطش نهائياً هو أمر مقلق جداً، ويجب على من يعاني من ذلك مراجعة أخصائي أمراض الكلى، وأخصائي أمراض الجهاز العصبي.

اقرأ أيضاً