أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إدلب: غرفة عمليات بين فصائل معارضة و”جبهة النصرة” ضد القوات السورية

by Athr Press M

شكلت فصائل معارضة مع ” جبهة النصرة” غرفة عمليات مشتركة في ريف إدلب الجنوبي في محاولة أخيرة لصد تقدم القوات السورية، والتي وصلت إلى تخوم مدينة “التمانعة”.

وبحسب موقع “عنب بلدي” المعارض،  تشكلت الغرفة بكلٍ من “جبهة النصرة، حركة أحرار الشام، الحزب التركستاني، جند الملاحم، جيش الأحرار، جيش العزة، جيش النصر، جيش إدلب الحر وحركة نور الدين الزنكي”.

وتتزامن التطورات مع تقدم كبير أحرزته القوات السورية في ريف إدلب الجنوبي، في محاولة منها الوصول إلى مطار “أبو الضهور” العسكري.

وبحسب المجريات الميدانية، قد يكون الهدف أبعد من ذلك بعد استعادة القوات السورية السيطرة على قرى أبرزها “أبو دالي، الحمدانية، تل مرق، الدجاج، أم حارتين وصولاً إلى قرية سكيك”، لتكسر الخط الدفاعي لفصائل المعارضة جنوب إدلب، وتهدد مدينتي “مورك وخان شيخون” وبلدة “التمانعة”.

وعملت في وقت سابق كل من “جبهة النصرة وأحرار الشام وفيلق الشام وأجناد الشام والحزب التركستاني” وغيرها ضمن تشكيل “جيش الفتح” تحت زعامة شرعي “جبهة النصرة” السعودي “عبد الله المحيسني”، لكن بعد ذلك بدأ الخلاف والاقتتال بين الفصائل، حيث شهدت مدينة إدلب وريفها اشتباكات عنيفة بين فصائل متعددة أدت إلى القضاء بشكل نهائي على بعض فصائل المعارضة في المنطقة.

اقرأ أيضاً