أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

دراسة تؤكد: النساء تتفوقن على الرجال في قيادة الأعمال الإدارية

by Athr Press H

يستمر الجدل حول أفضلية القيادة بين النساء والرجال في الأعمال الإدارية والمدراء القائمين عليها، هل النساء أفضل لقيادة المراكز الإدارية أم الرجال.

ونشرت صحيفة “indiatimes“، أن دراسة أجرتها شركة “غالوب” للتحاليل صنفت النساء على أنهن مديرات أفضل من الرجال لأنهن يتميزن بقدرتهن على التحلي بمهارة جوهرية.

وشملت الدراسة نحو 27 مليون موظف من مختلف أنحاء العالم، وبرز فيها تفوق النساء على نظرائهم من الرجال، حيث يتمتعن بقدرة أفضل في جعل الموظفين ينخرطون في العمل، وبالتالي يشارك هؤلاء الموظفون بفاعلية وإجابية أكبر في مكان العمل.

كما تتمتع النساء بقدرة كبيرة على التحفيز في العمل، في الوقت نفسه يميل أغلب الموظفون للإجابة بنعم تحت قيادة المدراء الإناث، وبينت الدراسة أن المديرات النساء يستطعن تأمين بيئة أفضل للموظفين وبالتالي منحهم الفرصة للتطور في حياتهم المهنية.

ومن المفارقات هو أنه على الرغم من كثرة الدراسات التي تبرز دور المرأة في القيادة الى أن الإناث لايزلن يعانين في الحصول على المعاملة والآجر نفسيهما اللذين يحصل عليهما نظراؤهن الرجال.

وفي وقت سابق، أدرجت منظمة الصحة العالمية، لأول مرة، حالة الإرهاق من العمل أو ما يعرف بالإرهاق الوظيفي، ضمن قائمة التصنيف الدولي للأمراض والمشكلات الصحية.

ويأتي إعلان منظمة الصحة العالمية عن هذه الخطوة بعد سنوات من النقاش بين الخبراء والمتخصصين حول ما إذا كان يجب اعتبار الإرهاق المرتبط بالعمل حالة طبية يجب التعامل معها.

ويعد التصنيف الدولي للأمراض والمشكلات الصحية دليلاً إرشادياً شاملاً للمؤسسات الصحية حول العالم، ويستخدم لمعرفة الاتجاهات والإحصاءات الصحية.

اقرأ أيضاً