أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

أول منخفض “متوسط الفعالية” بشتاء 2024 يبدأ مساء اليوم من المناطق الساحلية

by Athr Press B

خاص|| أثر برس توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث مع “أثر” أن تتأثر سوريا بمنخفض متوسط إلى ضعيف الفعالية خلال اليومين المقبلين ليكون أول المنخفضات بشتاء عام 2024.

وبحسب جاويش، فإن فرصة الهطول المطري ستبدأ مساء اليوم على المناطق الساحلية وتمتد تدريجياً إلى المناطق الشمالية والجزيرة وأجزاء من المنطقة الوسطى يومي الأربعاء والخميس.

وأوضح جاويش أن فرصة الهطول المطري ستكون ضعيفة على باقي المناطق، مشيراً إلى أن الهطول سيترافق مع نشاط على سرعة الرياح مع هبات قد تتجاوز حدود الـ 40 كم.سا.

وبيّن جاوش لـ “أثر” أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بشكل واضح خلال الفترة القادمة حتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل.

وأضاف جاويش: “اعتباراً من يوم الجمعة يستقر الطقس جزئياً مع بقاء فرصة هطول الأمطار على المناطق الساحلية فقط، بينما يكون الطقس صحواً على باقي المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع أي يومي الجمعة والسبت”.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية كلامه قائلاً لـ “أثر”: “خرائط الطقس الحالية تشير إلى وصول كتل هوائية قطبية المنشأ مع الثلث الثاني من هذا الشهر، أي تقريباً بين 12 حتى 15 منه وسيتم توضيح تفاصيل تأثيراتها لاحقاً”.

وحذّرت الأرصاد الجوية من تشكل الضباب على أغلب المناطق الداخلية، ومن حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 17 نهاراً و5 ليلاً، وفي درعا 16 نهاراً و8 ليلاً، أما في حمص 17 نهاراً و6 ليلاً، وفي اللاذقية 21 نهاراً و13 ليلاً، وفي طرطوس 19 نهاراً و13 ليلاً، فيما تسجل بدير الزور 17 نهاراً و7 ليلاً.

 

اقرأ أيضاً