أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

في خطوة هي الأولى من نوعها.. إذاعة سوريّة تستعين بـ مذيعة “روبوت” للعمل فيها

by Athr Press H

بدأت إذاعة “ريان إف إم” السورية بتقديم نشرات الأخبار المحلية بواسطة مذيعة آلية (روبوت)، وتتحدث ثلاث لغات (العربية، الإنكليزية، الإسبانية)، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى إذاعات الـ “إف إم”.

وبيّن رئيس مجلس إدارة الإذاعة مثنى أبو صالح لموقع “الوطن أون لاين”، أن تقديم الأخبار عبر روبوت جاء لضمان استمرار العمل، بالتزامن مع توجيهات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والالتزام بالحجر المنزلي وعدم قدرة المذيعات على الحضور للإذاعة.

وأضاف أبو صالح أن المذيعة الروبوت قدّمت في 13 نيسان الماضي تقريراً إخبارياً باللغة العربية حول جهاز التنفس الصناعي “المنفسة” محلية الصنع التي ابتكرها صناعيو حلب، إضافةً إلى تقديم العديد من التقارير العلمية وبعض الإعلانات.

وأنجز رئيس مجلس إدارة الإذاعة مثنى أبو صالح سابقاً 18 روبوتاً متنوعاً بين متوسط وفائق الذكاء، إلى جانب اختراعات وابتكارات علمية أخرى في مختلف الميادين.

وراديو ريان محطة إذاعية تابعة لـ “شركة الريان”، أُطلقت عام 2007 لتُقدم مُحتوى ترفيهي وبعض الإيقاعات العربية وجلسات الغناء الشعبي والفقرات الموسيقية أسبوعياً، وتُبث من السويداء ولسائر المنطقة الجنوبية.

وفي شهر آذار الفائت، بدأ الفريق الحكومي المعني بمواجهة فيروس كورونا تطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية، منها تخفيض حجم العمل وفرض حظر تجول جزئي، إضافةً إلى تعليق إصدار الصحف الورقية الحكومية والخاصة حتى إشعار آخر مع الإبقاء على النسخ الإلكترونية منها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً