أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أنف “أبو كلبشة” يُثبت حقيقة “الكيماوي” في سوريا!

by Athr Press

تعرضت مراسلة شبكة CNN الأمريكية “أروى ديمون” لحملة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامها على الهواء مباشرة، باستنشاق رائحة “تيشرت” قيل إنها لأحد ضحايا “الكيماوي” المزعوم في غوطة دمشق الشرقية.

“أوه نعم، هنالك هجوم كيماوي بالتأكيد”، العبارة التي قالتها المراسلة ديمون فور استنشاقها للرائحة، الأمر الذي دفع بعض الناشطين إلى توجيه رسائل لمنظمة “حظر الأسلحة الكيميائية” مقترحين عليهم عدم التكلف وإرسال لجنة استقصاء إلى سورية، فالأمر بات “واضح ومُثبت” حسب تعبير الناشطين.

ناشطون آخرون عمدو إلى تشبيه المراسلة ديمون بـ “أبو كلبشة”، الشخصية السورية الشهيرة التي مثلت في فيلم “صح النوم”، والتي اشتهر خلالها مُنفذ الدور بمقولة: “أنفي لا يُخطئ”.

وسبق لأروى ديمون أن تصدرت وسائل الإعلام في الولايات المتحدة قبل 3 أعوام، بعد تقديم شكوى بحقها في إحدى محاكم واشنطن، والتي اتهمت خلالها بـ “عض” موظفين اثنين يعملان في السفارة الأمريكية في العراق.

وكانت الولايات المتحدة اتهمت القوات السورية بتنفيذ هجوم “كيميائي” على مدينة دوما بريف دمشق، دون إرفاق ادعاءاتها بأي وثيقة، كما عمدت إلى شن ضربات صاروخية بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا ضد أهداف عسكرية في سوريا، بذريعة “تدمير مستودعات الكيماوي”.

اقرأ أيضاً