أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

جماعة “أنصار الله” تستهدف عدد من الجنود السعوديين في جنوب غربي السعودية

by Athr Press B

استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، أمس الأربعاء، جنوب غربي السعودية ما أسفر عن مقتل عدد من الجنود السعوديين المشاركين بقصف اليمن منذ سنوات.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن “أنصار الله نفذت قصفاً مدفعياً على جنود سعوديين في موقع مشعل وقبالة جبل قيس، في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية”.

وكانت “أنصار الله” أعلنت في وقت سابق، إطلاق 3 صواريخ محلية الصنع نوع زلزال1 “مداه 3 كيلومترات” على تجمعات عسكرية قبالة منفذ علب الحدودي في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

أيضاً، استهدفت الجماعة المذكورة، يوم الجمعة الفائت، مطار نجران الإقليمي الواقع جنوب غربي السعودية، بصاروخ باليستي، وذلك في ثاني ضربة صاروخية تستهدف المطار.

وتستهدف “أنصار الله” بشكل شبه يومي مواقع عسكرية ومطارات في السعودية مثل “أبها” و”جيزان” وقاعدة الملك خالد، وذلك رداً على القصف السعودي لليمن المتواصل منذ أكثر من 5 سنوات.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

وحسب إحصائيات الأمم المتحدة، فإن نحو 24 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

اقرأ أيضاً