أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أمين عام ح.ز.ب الله يعلن محذراً عن المفاجأة المُنتظرة.. والناشطون: هذه معادلة اليوم

by Athr Press B

أطل أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، صباح اليوم الخميس، بكلمة متلفزة بمناسبة العاشر من محرم، حيث تحدث خلالها عن آخر التطورات السياسية والمستجدات.

وبالتزامن مع أزمة المحروقات التي تعصف بـ لبنان، أكد نصر الله أن السفينة الأولى المحملة بالمشتقات النفطية والتي ستنطلق من إيران “أنجزت كل أعمالها وستبحر خلال ساعات”، مضيفاً: “ستتبع هذه السفينة سفينة أخرى وسفن أخرى.. والمسألة ليست مسألة سفينة واحدة”.

واعتبر نصر الله أن من فرض على حزب الله اتخاذ هذا القرار هو من فرض على لبنان الحرب الاقتصادية، وتوجه إلى الأمريكيين و”الإسرائيليين” بالقول: “منذ اللحظة التي ستبحر فيها السفينة بعد ساعات ستصبح أرضاً لبنانية”، محذراً من اعتراض السفينة بالقول: “لا يخطئن أحد أن يدخل في تحدٍ معنا لأن الأمر بات مرتبطاً بعزة شعبنا ونرفض أن يُذل هذا الشعب”.

وكشف نصر الله أن الأولوية في السفينة القادمة من إيران هي للمازوت، بسبب الأهمية الحياتية القصوى، مضيفاً: “ساعاتٍ تفصلنا عن وصول السفينة الأولى.. وندرك أن أمامنا تحدياتٍ في ظل التهديدات المتداولة”.

وفور إعلان نصر الله، عن قرب وصول سفينة المشتقات النفطية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر، وأطلق عدد من الناشطين وسوم عدة، مثل “#سفينة_الوعد_الصادق”، “#خوش_امديد” وتعني أهلاً وسهلاً، “#وعد_ووفى” وغيرها الكثير.

وكتب البعض: “نظرنا إليها وهي تحترق واليوم ننظر وهي تُبحر وفي كِلا الحالتين كسر الهيمنة وفرض الهيبة”، وكتب آخر: “السفينة التي ستبحر من إيران هي أرض لبنانية.. تكريس معادلة الردع في البر والبحر”.

https://twitter.com/Batoul_e_hasan/status/1428250809930764296

فما اعتبر آخر أيضاً: أن نصر الله “يريد تثبيت معادلة بأن ضرب السفينة أو اعتراضها يعني أنه لن يكون هنالك تواني بالرد وهذا الأمر هو محور حديث الصحف الأمريكية والغربية”.

وكان أمين عام حزب الله تحدث قبل أيام، عن جلب المحروقات من إيران، والذي كان وعد به في وقت سابق، وقال إنه يوجد “في إيران فيول، إلى درجة أن السفن ممتلئة وتنتظر من يشتري”.

وأضاف حينها: “يوم اللي بدو يفوت الوقود (المازوت والبنزين) إلى لبنان لن ندخله ليلاً بل سيدخل جهاراً نهاراً.. نحن قطعاً سنأتي بالمازوت والبنزين من إيران، الموضوع محسوم، وبعدين بس يمشي المازوت والبنزين، هناك مسار آخر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً