أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

تناول هذه الفاكهة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب

by Athr Press H

كشف دراسة جديدة أن فاكهة التوت البري الأسود تعتبر أكثر فاعلية لوقاية الإنسان من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونقل موقع “ويب طب” عن خبراء الصحة أن التوت البري الأسود يعد مفيداً لجسم الإنسان وقادراً على تخفيض خطر الإصابة بالنوبة القلبية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبين الخبراء أنه ليس من الضروري أكل كميات كبيرة من التوت البري الأسود، فيكفي أن يتناول الإنسان صباح كل يوم ملعقة صغيرة من التوت البري.

وتعتبر فاكهة التوت البري الأسود مادة مفيدة مضادة للأكسدة قادرة على امتصاص الجلوكوز ومعالجته، وبالإضافة إلى ذلك فإن التوت البري الطازج يحول دون تكوين جلطات البوليسترول، كما يقوم بإسكات عمليات الالتهاب في جسم الإنسان ويساعد في التخفيض من خطر التهاب عضلة القلب.

كما يحتوي على كمية مهمة من مضادات الأكسدة التي لها آثار إيجابية على دماغ الإنسان، مثل تحسين التواصل بين خلايا المخ وتقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية المرتبطة بالعمر.

يشار إلى أن في دراسة هندية سابقة كشفت أن الاستماع إلى موسيقى اليوغا قبل النوم يمكن أن يمنع حدوث نوبات قلبية مميتة من خلال زيادة تقلبات نبضات القلب، فالاستماع إلى الموسيقى الهادئة قبل النوم يعد علاجاً رخيصاً وسهل التنفيذ على المرضى، في حين أكد الباحثون أن هذه الدراسة لا تعني أن الموسيقى يمكن أن تحل مكان الدواء.

أثر برس

اقرأ أيضاً