أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

خلال يوم واحد.. أكثر من 800 سوري يعودون إلى ديارهم من خارج وداخل سوريا

by Athr Press B

أعلن مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين، اليوم السبت، عن عودة أكثر من 100 مواطن سوري إلى ديارهم من لبنان إلى سوريا خلال يوم واحد.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن المركز قال في بيان له :”خلال الـ24 ساعة الماضية عاد إلى سوريا عبر معبر جديدة يابوس 107 لاجئاً (31 امرأة و52 طفلاً)”.

وتابع المركز المذكور بيانه، مؤكداً عودة 739 نازحاً داخل البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية إلى أماكن إقامتهم الدائمة، حيث عاد 23 شخص إلى الغوطة الشرقية، و414 شخص إلى ديارهم في محافظات دير الزور ودمشق عبر معبر الصالحية، و301 لاجئ إلى منطقة إدلب.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت مسبقاً، عن إنشاء مراكز إيواء واستقبال وتوزيع اللاجئين الراغبين بالعودة إلى سوريا، بالتعاون مع الدولة السورية، وتتركز مهامها على مراقبة عودة اللاجئين من الدول الأجنبية إلى سوريا، وتقديم المساعدات اللازمة لهم، ثم فرزهم على مناطق إقامتهم الدائمة، وإبقاء الأشخاص الذين لا مأوى لهم في مراكز الإيواء.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد حالياً في لبنان ما يقارب مليون ونصف سوري تركوا بلدهم في فترة الحرب، والآن يغادر ما بين 400 و500 لاجئ سوري لبنان يومياً، كمعدّل وسطي، حسب ما أعلنته تقارير إعلامية مختلفة.

اقرأ أيضاً