أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

أكثر من 2200 إصابة جديدة خلال 24 ساعة.. آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يواصل فيروس كورونا انتشاره حول العالم مسبباً إصابات ووفيات، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، تسجيل 2223 إصابة جديدة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم خلال الـ 24 ساعة.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس الأربعاء، عن وفاة مصاب بالفيروس في العاصمة العراقية بغداد وآخر في السليمانية في كردستان، أما بالنسبة لعدد الإصابات في العراق فقد وصل إلى 32.

بدورها، وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس الأربعاء، عن تسجيل ثاني إصابة بالفيروس المستجد.

أيضاً، وزارة الصحة المغربية أفادت بتسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بكورونا، لمواطنة مغربية قادمة من إيطاليا، فيما سجلت البوسنة أيضاً أول حالة إصابة.

وفي الكويت تم الإعلان عن تسجيل إصابتين جديدتين ليصل العدد الإجمالي إلى 58.

من جهتها، السلطات الفلسطينية، أعلنت عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا في أحد فنادق بيت جالا، وتقرر الحجر الصحي على الموظفين والمقيمين واتخاذ إجراءات سريعة والالتزام بالتعليمات الطبية.

أيضاً، وزارة الصحة الجزائرية أكدت ظهور 9 حالات إصابة جديدة، مما يرفع إجمالي عدد الأشخاص المصابين داخل البلاد إلى 17.

وبالنسبة لكوريا الجنوبية، فقد وصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 6 آلاف، وهو الرقم الأكبر خارج الصين، وذلك بعدما سجلت السلطات 145 إصابة جديدة.

من جهته، حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية غافن نيوسوم، أعلن أمس الأربعاء حالة الطوارئ في الولاية بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد تأكيد 53 حالة إصابة، مع الإشارة إلى أن إجمالي عدد الأمريكيين المصابين بالفيروس القاتل وصل إلى 108 مصاباً، وشمل ذلك 60 مصاب في 12 ولاية.

ويبلغ عدد المصابين في العالم أجمع 93090 حالة، منها 80422 في الصين وحدها، و12668 في بقية بلدان العالم، حسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

يذكر أن الصين تعتبر أكثر البلدان تضرراً من انتشار الفيروس المذكور، فيما تعد كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران أكثر البلدان تضرراً بعد الصين.

أثر برس

اقرأ أيضاً