أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إيطاليا تتخطى إيران في عدد وفيات كورونا.. إليكم آخر مستجدات الفيروس حول العالم

by Athr Press B

يستمر فيروس كورونا بالانتشار حول العالم مسبباً آلاف الإصابات بالإضافة إلى وجود عدد من الوفيات، لكن اليوم تم تسجيل أول حالة وفاة في بلد عربي.

حيث أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة صحة كردستان العراق، عن وفاة إمام مسجد سبعيني، مصاب بفيروس كورونا في السليمانية، وذلك حسب شبكة “روداو” الكردية العراقية.

وأوضحت السلطات العراقية أن عدد الإصابات في العراق بلغ 32 إصابة حتى اللحظة.

بدورها، السلطات الإماراتية، أعلنت عن تسجيل 6 إصابات جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 27، مع الإشارة إلى أنه تم في الإمارات تفعيل مبادرة “التعلم عن بعد” وتعطيل جميع المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة لمدة شهر في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا.

أيضاً، أعلنت وزارة الصحة العمانية، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليصل العدد الإجمالي إلى 12.

من جهته، رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية-المصرية وائل عبد القادر، أعلن أن أحد أفراد الجالية المصرية في الأربعينات من عمره أصيب بفيروس كورونا في ميلانو، مع الإشارة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد تزداد بسرعة في إيطاليا، حيث سجلت حتى الآن 79 حالة وفاة به، وتجاوز عدد المصابين الـ 2000 شخصاً.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن إيطاليا تجاوزت إيران بعدد الوفيات لتصبح ثانية على مستوى العالم بعد الصين من حيث عدد الأشخاص المتوفين بالفايروس القاتل.

وبالنسبة للجزائر، فقد أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا، لتصل حصيلة الإصابات المؤكدة إلى 8.

أيضاً، أعلن معهد عموم الهند للعلوم الطبية إصابة 16 سائحاً إيطاليّاً بفيروس كورونا، واحتجاز 21 إيطاليّا في مركز للعزل في مدينة دلهي لإجراء فحوصات طبية، وبذلك يصل عدد الإصابات في الهند إلى 28.

وفي بولندا تم الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس المذكور.

وفي الولايات المتحدة وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 27، فضلاً عن وجود 9 حالات وفاة من بين المصابين.

وبلغ عدد الإصابات في الصين 80200 إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 2981، وفي هونغ كونغ 101 إصابة توفيت منها حالتان.

يذكر أن حتى الآن بلغ عدد الإصابات بالفيروس نحو 93 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات 3204.

أثر برس

اقرأ أيضاً