أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أزمة النقل في طرطوس تتصدر اجتماع مجلس المحافظة.. حرمان 400 سرفيس من مخصصاتهم

by Athr Press G

خاص || أثر برس طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس في الدورة العادية الأخيرة للعام الحالي، بحل أزمة النقل التي تعاني منها المحافظة وخاصة المتعلقة بعدم التزام أصحاب السرافيس بالخطوط والمناوبات خصوصاً في الدريكيش وبانياس.

ونقل موقع “أثر برس” عن عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل حسان ناعوس، تأكيده أن هناك عقوبات بالحرمان من مخصصات المازوت لنحو 400 “سرفيس” حيث تم التواصل مع شركة “تكامل” لحرمان 200 منهم ويتم العمل لاستكمال الباقي.

وفيما يتعلق بواقع النقل في مدينة بانياس، بين ناعوس أن هناك أزمة بخصوص تأمين “سرافيس” لقرى لا يوجد فيها وسيلة نقل، مشيراُ إلى أنه تم إرسال “باص” نقل داخلي من مجلس مدينة طرطوس لمجلس مدينة بانياس بغية تخفيف مشكلة النقل الداخلي بالمدينة .

واضاف ناعوس: هناك إمكانية استخدام “الباص” بين طرطـوس وبانياس بالتنسيق مع مدير المنطقة، كما تم تسيير رحلة قطار من طرطـوس إلى اللاذقية بقرار من رئاسة مجلس الوزراء لخدمة العسكريين وطلاب التعليم المفتوح، كما تمت مراسلة وزارة النقل لتزويد المحافظة بقطار نقل ركاب إضافي أو إضافة عربات للقطارين الحاليين .

بدوره قال مصدر في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية لموقع “أثر برس”: إن السبب الحقيقي لطلب قطار إضافي أو إضافة عربات هو نتيجة الضغط الحاصل على خط طرطوس – بانياس وطرطوس-  اللاذقية.

وأضاف المصدر أن لجنة النقل في المحافظة طالبت وزارة النقل بإضافة عربات إلى رحلات القطار المتجه من طرطوس الى اللاذقية وبالعكس .

وأوضح المصدر أنه يومياً يوجد رحلتين للقطار من طرطوس إلى اللاذقية ذهاباً ورحلتين من اللاذقية إلى طرطوس إياباً أي بمعدل 4 رحلات يومياُ.

باسل يوسف – طرطـوس 

اقرأ أيضاً