أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

النقل الداخلي تطبق بطاقات مسبقة الدفع قريباً

by Athr Press H

تتجه الشركة العامة للنقل الداخلي في اللاذقية إلى اعتماد بطاقات مسبقة الدفع وتطبيقها، وتنظيم خطوط النقل وفق الجدوى الاقتصادية والخدمية، ودراسة التوسع باستخدام البطاقات السنوية كونها بطاقة مدعومة وذات جدوى للراكب.

وصرّح مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في اللاذقية طلال حورية، لصحيفة “البعث” السورية، بأن الشركة ستعمل على تطبيق البطاقة مسبقة الدفع، مشيراً إلى ضرورة تشجيع المواطنين على اقتنائها، الأمر الذي يوفر التكلفة عليهم وعلى عمل الشركة والتحصيل.

كما أوضح أن البطاقة مسبقة الدفع التي تصدرها الشركة توفر التكلفة على الركاب من جهة، وعلى تحصيل الشركة من جهة ثانية، وأن هذه الخطوة ستساعد الشركة على حسن سير العمل والتعامل بين الراكب والسائق، إضافةً إلى إعادة تقييم حركة باصات النقل الداخلي لتأمين خدمة أفضل في خطوط النقل الداخلي.

وبين مدير الشركة أن قيمة الإيرادات تجاوزت توقعات الشركة، حيث بلغت 577 مليون ل.س، أي بمعدل 101%، منوهاً بوجود 158 باص تملكها الشركة، 8 منها قيد التنسيق، و13 باصاً متوقف عن العمل، 3 قيد التجهيز، في حين الباصات المخدمة تعمل على 14 خطاً ضمن المدينة إضافة إلى المهمات خارج المحافظة.

بدوره، أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لصحيفة “الوطن”، سيتم حرمان السرافيس المخالفة من مخصصاتها بمادة المحروقات، داعياَ إلى تعديل تعرفة الركوب في شركة النقل الداخلي حسب خطوط سير الباصات، والتزام السائق بقطع التذاكر لضمان التزامهم بالسعر.

وأظهر تقرير صادر عن شركة النقل أن حاجة اللاذقية من حافلات النقل الداخلي 170 حافلة، إضافةً للعدد الموجود ليصبح العدد الكلي 300 باص كحاجة إجمالية للمحافظة.

أثر برس

اقرأ أيضاً