أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

أجواء خريفية باردة ليلاً مع توقعات بهطولات مطرية في بعض المناطق السورية

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة في سوريا انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة باستثناء المناطق الشرقية تبقى أعلى من المعدل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفق الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويكون الطقس بارداً ليلاً في المناطق الجبلية مع ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية، محذرة من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى صباحاً، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة أحياناً، وخاصة في المناطق الوسطى والجنوبية وتكون مثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وغداً الثلاثاء، تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة أحياناً، وخاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة.

ويبقى الطقس غداً ليلاً بارداً خاصةً على المرتفعات الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية صباحاً.

وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى، ومن تشكل السيول في المنحدرات والوديان في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، ومن النشاط على سرعة الرياح الغربية.

وكانت محافظة اللاذقية شهدت خلال الساعات الماضية هطولات مطرية متفاوتة بين منطقة وأخرى، حيث سجلت محطة وادي قنديل أعلى معدل بـ 75 ملم، تليها المزيرعة بـ 65 ملم، بحسب مديرية الزراعة.

وتسجل درجات الحـرارة غداً، في دمشق 28 نهاراً و16 ليلاً، وفي حمص 24 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 26 نهاراً و20 ليلاً، وفي حلب 27 نهاراً و15 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 30 نهاراً و18 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً