أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

أجواء باردة ليلاً وتوقعات بهطولات مطرية في بعض المناطق السورية

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة اليوم وغداً، في سوريا، بالارتفاع بشكل تدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر يوم غد فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وبحسب الأرصاد الجوية فإن الطقس يستمر ليلاً بارداً في معظم المناطق خاصة الجبلية، لافتة إلى أن الرياح ستكون متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة وشرقية معتدلة تنشط أحياناً في المناطق الساحلية.

وبالنسبة لطقس يوم الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق منـاطق متفرقة تكون ثلجية أحياناً على المناطق الجبلية بشكل ضعيف، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية، فيما يكون الطقس بارداً جداً ليلاً في معظم المناطق.

وتكون الرياح غداً، غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 50كم/سا أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى.

وحذرت الأرصاد الجوية من الأجواء الباردة ليلاً ومن حدوث الصقيع في أغلب المنـاطق الداخلية ومن تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية، ومن تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المنـاطق الداخلية.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 9 نهاراً، و2 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 14 نهاراً و5 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 10 نهاراً و1 ليلاً، وفي حلب 11 نهاراً وناقص 1 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً