أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مسؤول بمحافظة دمشق: أرصفة ساحة المرجة تحولت لـ”فندق” وأجار الفرشة 100 ألف باليوم

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تحولت بعض الأرصفة في ساحة المرجة بالعاصمة دمشق لفندق بعد أن كان يتم إشغالها بالبسطات والسيارات، حيث استثمر أحد الأشخاص المتواجدين هناك الرصيف وعمل على تأجيره مقابل مبلغ مالي عن كل خدمة يقدمها.

وطرح عضو مجلس محافظة دمشق جلال قصص في الجلسة الختامية لمجلس المحافظة ظاهرة النوم على الأرصفة وإشغالها بطريقة غير حضارية، لافتاً إلى أن الأرصفة تحولت إلى فندق ومطعم بآن معاً حيث إن أجار (فرشات للنوم) 100 ألف ليرة سورية أما أجار كرسي وكأس من الشاي 50 ألف ليرة سورية.

ورداً على ما طرحه قصص، أكد رئيس مجلس محافظة دمشق إياد الشمعة لـ”أثر” أن الأرقام التي تم تداولها (100 ألف للفرشة الواحدة)، مخيفة ومبالغ بها ولم تصل إلى تلك الحدود.

وأضاف أن هذه الظاهرة فردية والغرض منها الاستثمار وتمت معرفة المروج لها مباشرة بعد جلسة المجلس وتم ردعها بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة دمشق، موضحاً أنه سيتم إيقاف هؤلاء الأشخاص لعدم تكرار هذا الأمر.

الجدير ذكره أن عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والمرافق في محافظة دمشق ملك حمشو أكدت لـ”أثر” أن وجود البسطات أمر مخالف ويتم يومياً تنظيم حملة إزالة للإشغالات.

كما أوضحت أن أصحاب البسطات الموجودين حالياً أم الذين أزالوا بسطاتهم، كلهم سيتم نقلهم إلى الساحات التفاعلية من دون استثناء أي شخص منهم، وسيُخصص كل شخص تقدّم للحصول على مساحة في السوق وكان محققاً للشروط التي أعلنتها المحافظة، وفي حال رغب الشخص بالتخصص ولم تبق أماكن، سيتم افتتاح ساحات تفاعلية أخرى.

ولاء سبع – دمشق

اقرأ أيضاً