نصائح للحفاظ على سيارتك في فترة الحجر الصحي

في الوقت الذي تخضع فيه أكثر من نصف البشرية إلى قوانين الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا، بعض الأشخاص قد يمتنعون بشكل كامل عن ركوب سياراتهم، لكن بالرغم من امتناعهم عن ركوبها فيجب أن يستمرو بصيانتها للحفاظ عليها.

وفي هذا الصدد نشر موقع “maxim” تقريراً تحدث فيه مدرب ومدير في المعهد التقني العالمي ستيفن جرينسبان، عن الموضوع، وقدم أربع نصائح أساسية للحفاظ على السيارات في أثناء الحجر الصحي:

1- صيانة الغاز والزيت: حيث يبقى البنزين في السيارة عادة لمدة ستة أشهر، ومع ذلك فإنه للحفاظ على البنزين لمدة طويلة عليك أن تتأكد من أن خزان الغاز ممتلئ، مما سيساعد على تقليل التركيز بسبب تقلبات الطقس، وإن كنت تخطط لترك سيارتك لفترة طويلة دون أن تعمل، فتأكد من ملء الخزان بالوقود النظيف الجديد، الوقود النظيف والجديد يمكن أن يستمر دون أن يؤثر على السيارة من ستة أشهر إلى سنة.

2- قم بقيادة السيارة بشكل منتظم لشحن البطارية: حيث قال جرينسبان :”غالباً ما تحتوي السيارات الحديثة اليوم على العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل دائماً وتراقب أنظمة السيارة، وهذه الحواسيب تستهلك الطاقة، وإذا كانت السيارة مركونة طوال الوقت ولا تعيد الشحن فيمكن أن تؤدي إلى موت البطارية في غضون أسبوعين، ولتجنب نفاد شحن البطارية، على مالك السيارة أن يقوم بتشغيلها والتحرك بها لمدة 5-10 دقائق”.

3- تحقق من ضغط الإطارات: فالإطارات بشكل عام دائماً يتسرب منها هواؤها، ومن المستحسن فحص ضغط الإطارات بشكل دوري والحفاظ على توصيات الشركة المصنعة بشأن ضغط الإطارات، كما أن الإطارات المملوءة بالنيتروجين يكون تسريبها أقل من الإطارات المملؤة بالأكسجين.

4- افحص حزام المحرك: حزام المحرك وأي شيء مصنوع من المطاط يهترئ مع مرور الوقت، إذا كان المطاط في حالة جيدة، فإنه يمكن أن يستمر لمدة ستة أشهر.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.