منها الكرز.. أطعمة مهمة للحفاظ على حيوية الجسم مهما تقدم بالعمر

يتمنى معظم الأشخاص أن يحافظوا على حيويتهم رغم تقدمهم في العمر، ولذلك يعتمدون على نظاماً غذائياً يضمن لهم مظهراً أكثر شباباً وقوة تعينهم على واجبات الحياة اليومية.

وذكر موقع “هيلثي آند بريتي” البريطاني، أنه على خلاف فترة الشباب التي يمكن خلالها تناول أي نوع من الطعام، بما فيها الوجبات السريعة، فإن الإنسان يصل إلى نقطة معينة من العمر لا يستطيع جسمه خلالها من معالجة بعض الأطعمة بشكل فعال.

واستعرض الموقع أهم الأطعمة المفيدة للأشخاص الذين تجاوزوا الخمسين من عمرهم، فهي تبقي الذهن متقداً وتحافظ على الجهاز المناعي، وجاء أبرزها:

-الكرز: هي مخزن لمضادات الأكسدة مثل فيتامين “C” والفلافونويد، إذ يحمي الكرز من جميع الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل ضعف القلب والجهاز العصبي، وفقدان الرؤية.

-سمك السلمون: يعد سمك السلمون صديقاً للقلب لأنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية اللازمة للجسم، فهو يخفض ضغط الدم ويمنع الإصابة بالنوبات القلبية، كما أنه مفيد للدماغ والجلد والبصر ويمكنه المساعدة في الوقاية من السرطان.

-الكينوا: وهو أحد أنواع الحبوب، ويعد الكينوا غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

-الثوم: يُعتبر الثوم من بين أكثر الأطعمة المقاومة للشيخوخة، وللثوم خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات والفطريات، لذلك فهي رائعة لعلاج نزلات البرد والالتهابات.

-البروكلي: غذاء جيد للتخلص من السموم وهو غني بمضادات الأكسدة، وسواء تناولته نيئاً أو مطبوخاً فستحصل على الجرعة اليومية من فيتاميني (إي) و (سي).

-الهليون: يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجال، كما أنه غني بالألياف وفيتامين (أ).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.