“ملابسك” تؤثر على مزاجك ونجاحك!

أكد علماء النفس أن الملابس تلعب دوراً فعالاً في تشكيل مزاج الناس اليومي، موضحين أنه يوجدمجموعة من الطرق التي تؤثر بها الملابس على مزاجنا العام.

أبرز هذه الطرق التي تؤثر بها ملابسنا على مزاجنا، هي ما يلي:

ـ الشعور بالقوة:

أظهرت نتائج دراسة تم نشرها مؤخراً أن من ارتدوا ملابس العمل الرسمية، وأكملوا سلسلة من 5 تجارب تتحدى قدراتهم المعرفية، كانوا أكثر قوة وسيطرة على الوضع، مقارنة بنظرائهم الذين ارتدوا ملابس غير ملائمة.

ـ فكر أنقى:

وجدت الأبحاث أيضاً أن الأشخاص الذين ارتدوا الملابس الرسمية من الممكن أن يكون لديهم المزيد من الأفكار الإبداعية، فضلاً عن أن الطريقة التي ترتدي بها ملابسك من الممكن أن تغير فهمك للأشياء والأشخاص والأحداث من حولك، مما يثير أفكاراً جديدة ومبتكرة.

ـ أذكى:

هناك ملابس مرتبطة بالذكاء، مثل المعاطف البيضاء للطبيب أو زي الطيارين، والتي لا تساهم فقط في إبراز الرشاقة، وإنما في نسبة الذكاء أيضاً، حيث كشفت نتيجة البحث أن المشاركين بالبحث عندما ارتدوا المعاطف البيضاء جعلت أخطائهم أقل بكثير من الناس الذين يرتدون ملابس “كاجوال”.

ـ إقناع الآخرين:

وفقاً لبحث نشر في مجلة علم النفس التجريبي، يمكن أن يكون لملابسنا تأثير إيجابي على الأشياء التي نريدها أن تحصل كما نريد، فإذا كنت ترتدي ملابس مناسبة، يمكن لذلك أن يمكنك من اقناع  الآخرين بوجهة نظرك والفوز في أي جدال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق