مصدر بالأرصاد الجوية لـ “أثر”: أجواء حارة نسبياً طيلة الأسبوع المقبل حتى أيام العيد

خاص || أثر برس توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، في حديث هاتفي اليوم مع “أثر” أن يطرأ تغيير طفيف على الحالة الجوية، موضحاً أن الحرارة حول معدلاتها في أغلب المناطق.

وأوضح أن الطقس يكون صيفي، خلال الفترة المقبلة والحرارة تكون أعلى من المعدل بدرجة أو درجتين، وتسجل بين 33 درجة إلى 36 درجة نهاراً، أما ليلاً تتراوح بين 20 حتى 21.

وأضاف أن هناك نشاط على الرياح بمنتصف الأسبوع الجاري، وقد تصل سرعة الهبات إلى 50 كيلومتر بالساعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج، مع نسبة رطوبة عالية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ختم حديثه مع “أثر” لافتاً إلى أن “التغيرات على الحالة الجوية تكون محدودة وطفيفة من اليوم وحتى أسبوع عيد الأضحى، والأجواء تكون حارة نسبياً لكن الحرارة قد تتجاوز الـ 36 درجة نهاراً، وليلاً تبقى مقبولة”.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن درجات الحرارة خلال الأيام القادمة تسجل في دمشق والمناطق الجنوبية والوسطى والشمالية ما بين 34 لـ 36 درجة بشكل عام، وفي المناطق الساحلية والجنوبية الغربية تسجل ما بين 30 لـ 31 درجة، أما المناطق الشرقية ترتفع فيها الحرارة لتسجل بحدود 38 درجة وأجواء مستقرة بشكل عام مشمسة، وتكون غائمة جزئياً على السواحل السورية.

وتوقعت الصفحة المذكورة أن الأجواء ليلاً تكون أقرب للباردة والرطبة وذلك في المناطق الجنوبية الغربية من سوريا وريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية فوق 1300 متر بشكل عام، وبالتالي يفضل وجود الجواكيت الخفيفة للأطفال خصوصاً وكبار السن.

وحول الأنباء المتداولة التي تفيد بأن الصيف هذه العام سيكون حار وقاسي جداً على غرار قساوة الشتاء الذي شهدناه، أكد المتنبئ الجوي زكريا العيسى في حديث هاتفي سابق مع “أثر” أن هذا الكلام مبالغ فيه، ولا صحة له، ومن الطبيعي أن تشهد البلاد موجات حارة ومنخفضات موسمية هندية.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.